الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

التحالف الشعبي الاشتراكي يعلن التقدم ببلاغ للنائب العام بشأن "المحبوسين"

الرئيس نيوز

أعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، في اجتماعه الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، التقدم بلاغ للنائب العام، بشان ما أسماه حملة القبض على أعضائه.

وقال نائب رئيس الحزب، الدكتور زهدي الشامي، لـ"الرئيس نيوز": "ناقشنا التدابير الأمنية الأخيرة والحملة التي نتج عنها القبض على بعض أعضاء الحزب، لذلك فإن المكتب السياسي قرر تقديم بلاغ للنائب العام، وتوفير الحماية القانونية للأعضاء ودعم أسر المحبوسين".

وسيشمل البلاغ قائمة جديدة ألقي القبض عليهم خلال الشهر الحالي وشهر ديسمبر الماضي، إضافة إلى القائمة القديمة التي تضم حوالي 70 شخصا وقدمها فريد زهران لحزب مستقبل وطن، وفقا للحزب.

من جانبه أكد الفقيه القانوني، القيادي بحزب تيار الكرامة، حامد جبر، تشكيل الحزب لجنة قانونية مهمتها متابعة التحقيقات مع أعضائه الذين تم توقيفهم والتقدم ببلاغات للنيابات المختصة لاستجلاء مصير الأعضاء الذين لم يظهروا في جلسات تحقيق.

في السياق، انتقد حزب الدستور ما أسماه حملة القبض التي طالت عددا من أعضائه في كفر الشيخ والبحيرة والشرقية، وقال الحزب في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تأتي هذه الحملة التي يتعرض لها الحزب وأعضائه ضمن حملة تمس القوى المدنية شملت القبض على عدد كبير من زملائنا بالأحزاب والمجموعات السياسية الأخرى".

وطالب الحزب بالإفراج الفوري عن أعضائه الذين تم توقيفهم إضافة لأعضاء الأحزاب الأخرى من القوى السياسية والمستقلين