السبت 29 فبراير 2020 الموافق 05 رجب 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

فودة يقترح إنشاء محافظة جديدة باسم وسط سيناء

الجمعة 17/يناير/2020 - 11:31 م
الرئيس نيوز
طباعة
أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن إعداد خطة متكاملة للعرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة القادمة، تتضمن تطوير منطقة حمام موسى والمسرح الصيفي بمدينة الطور وإذاعة جنوب سيناء، والتي تعاني الكثير من الإهمال.

وأشار "فودة" خلال لقائه وفد لجنة الثقافة والأثار والإعلام بمجلس النواب برئاسة النائب محمد شعبان وكيل اللجنة، إلى أن المسرح الصيفى بمدينة الطور سيشهد تطويرا كاملا وذلك بعد إسناد المهمة إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وقال: "المحافظة ستعيد بناء المسرح فى نفس مكانه، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة، بميزانية تقارب 20 مليون جنيه تتحمل فيها المحافظة نصف التكلفة".

واستطرد "فودة": "مش همشي إلا لما أطورهم، علشان الحاجات دي بتمس الأمن القومي بشكل مباشر، مش هنسيب أي حد يدخل للمواطنين هنا من أي فراغ، وهنشتغل على كل حاجة بالتنسيق مع الجهات المختصة". 

وشدد على أن جميع مداخل ومخارج محافظة جنوب سيناء آمنة، وسيتم افتتاح المسرح الصيفى فى وقت قريب فى نفس مكانه.

وقال: "المشكلة الحقيقية التي تواجه المحافظة هى مشكلة الصحة، وأتمنى أن تهتم وزيرة الصحة بالأمر ولاسيما فى ظل تكليف القيادة السياسية بعقد مؤتمر عالمى للسياحة العلاجية".

واستطرد قائلا: "حلمى إقامة منتجع سياحي علاج بمنطقة حمام موسى، ولكن هذا الحلم يحتاج مشوار طويل ليصبح مكانا للاستشفاء والعلاج أسوة بالمناطق العلاجية السياحية فى العالم".

 وحول النجاح الذى حققه مهرجان الهجن والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، قال محافظ جنوب سيناء: أن هناك  6 مؤتمرات ستقام في شرم الشيخ بالتنسيق مع الإمارات، ومهرجان شرم الشيخ الذي أقيم أمس  هو الثالث، مؤكداً أن هناك تنظيم متوازي بين مصر والإمارات لإنجاح مهرجان الهجن بشرم الشيخ.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه يقترح إنشاء محافظة جديدة تحت مسمى وسط سيناء لتربط  بين محافظتي شمال وجنوب سيناء، نظرا لطول المسافة بين المحافظتين، لافتا إلى أن هناك اهتمام من القيادة السياسية بهذا الأمر.

ويضم الوفد البرلمانى المتواجد حاليا فى مدينة شرم الشيخ 12 نائبا من أعضاء لجنة الثقافة والأثار والإعلام وهم النائب محمد شعبان وكيل اللجنة والدكتور نادر مصطفى  أمين سر اللجنة والنواب ياسمين أبو طالب وثناء برغش وتامر عبد القادر وجلال عواره ونشوى الديب وجليلة عثمان وأسامة شرشر وجمال كوش وأحمد أبو العزم ومعتز الشاذلي.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads