السبت 29 فبراير 2020 الموافق 05 رجب 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

بشرى ورونيت وملدريد في لجنة تحكيم مهرجان أسوان لأفلام المرأة

الجمعة 17/يناير/2020 - 05:28 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة
أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن تشكيل لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة للدورة الرابعة للمهرجان والتي ستعقد في الفترة من 10 إلى 16 فبراير المقبل.

وقال الناقد أندرو محسن المدير الفني للمهرجان، إن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة تضم النجمة المصرية بشرى والناقدة السويدية رونيت حسون والمخرجة والمنتجة النيجيرية ملدريد أوكوا.

وأكد أندرو أن الفنانة بشرى إحدى النجمات المميزات بين بنات جيلها وتملك رصيدًا سينمائيًا جيدًا وسبق لها المشاركة كعضو بلجنة تحكيم فى مهرجان منارات للسينما المتوسطية ومهرجان العين السينمائي ولجنة تحكيم منح دعم الأفلام بسوق ومنتدى مالمو كما تشغل منصب مدير العمليات بمهرجان الجونة السينمائي.

وأضاف أندرو: الناقدة السويدية رونيت حسون، هي كاتبة سينمائية في العديد من الدوريات العالمية الشهيرة، وشاركت في العديد من لجان التحكيم، أما المخرجة والمنتجة النيجيرية ملدريد أوكوا، فشاركت في تأسيس اللجنة المسؤولة عن اختيار الفيلم النيجيري الذي سيُرسل للمشاركة في الأوسكار وهي مخرجة ومنتجة نيجيرية قدمت أول أفلامها الطويلة "ثلاثون يومًا" عام 2006 بينما حقق فيلمها "اللقاء" نجاحًا جماهيريًا ونقديًا كبيرًا وترشح للعديد من الجوائز.

وأعلن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة خلال الأيام الماضية عن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل والتي ترأسها مخرجة وكاتبة السيناريو الهولندية ميكا دي يونج وتضم في عضويتها المنتج الروماني أليكس تيودورسكو والفنانة التونسية سهير بن عمارة والمنتج والمخرج الفلبيني كافن دي لا كروز، والنجمة المصرية منة شلبي.

ويحرص مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة سنويا على تكريم الرموز الفنية السينمائية، حيث وقع اختيار المهرجان على تكريم النجمة القديرة رجاء الجداوي، فضلا عن تكريم نجمة تمثل حاضر ومستقبل السينما وهي نيللي كريم.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يتم تنظيمه بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة ونقابة السينمائيين، ويكرم في افتتاح دورته الثالثة النجمة نيللي كريم والفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، بينما يشهد حفل الختام تكريم ثلاثة من صانعات السينما هن المونتيرة رحمة منتصر، والمنتجة ناهد فريد شوقي، ومونتيرة النيجاتيف ليلى السايس.
ads
ads
ads
ads
ads
ads