الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني: إنفاق المصريين 25 مليار جنيه على "الدجل" كارثة

الرئيس نيوز

وصف النائب محمد هاني الحناوي، عضو مجلس النواب، تصريحات الدكتورة سعاد عبد الرحيم، رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، بأن المصريين ينفقون ما يتراوح بين 10- 25 مليار جنيه سنويًا، لفك الأعمال والسحر، وأن محافظات الوجه القبلي، هي الأكثر إنفاقًا على الدجل، بـ"الكارثية"، والتي تتطلب التدخل العاجل والسريع، لتجريم هذه الظاهرة الخطيرة.
وتساءل "الحناوي"، في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن مدى صحة هذه التصريحات الخطيرة؟؛ مطالبًا الحكومة بسرعة التدخل لمواجهة ما يسمى بفك الأعمال والسحر.
وقال عضو مجلس النواب، إن إنفاق المصريين مبالغ تصل إلى 25 مليار جنيه سنويًا، على السحر والدجل، شيء مفزع ومخيف؛ وشدد على ضرورة تدخل الدولة، والمؤسسات الدينية، ومؤسسات المجتمع المدني، والمؤسسات الإعلامية، للتوعية بمخاطر هذه الأمور، قبل أن تتحول إلى ظاهرة؛ مؤكدًا أن هذه الأمور تنذر بعواقب خطيرة على السلام الاجتماعي، وتعمل على تفكيك الأسر المصرية، بالسير وراء الخرافات والأوهام.
وطالب النائب محمد هاني الحناوي، بضرورة المواجهة الشاملة والحاسمة، لكل من يقومون بأعمال السحر والشعوذة والجدل، وتوعية المواطنين البسطاء، بخطورة مثل هذه الأعمال، حتى لا يتجهوا إلى إنفاق أموالهم على أعمال السحر والدجل.