الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 05 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عم الطالب المتهم بالتحرش في أسوان: "4 محاميين تطوعوا للدفاع عنه منهم عميد حقوق"

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 11:54 ص
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة


كشف حسنين عطيشو عم الطالب "محمود.م" المتهم بالتحرش بدكتورة جامعية في جامعة أسوان، أنه يوجد 4 محامين متطوعين في القضية، وأن جميعهم يتوقعون براءة محمود منها، خاصة بعدما رفضت الدكتورة التحقيق وبناء عليه تم وقفها عن العمل.

وأشار حسنين في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أن محمود الطالب المتهم مشهود له بالأخلاق قائلاً: "مش بيسلم على بنات العائلة حتى وبيحط عينه في الأرض وزملاؤه كلهم في الكلية واقفين معاه".

حاول الدفاع عن نجل شقيقه في تصريح خاص: "بالعقل كدة واحد عارف إن روحه في إيد الدكتورة وهو بيمتحن هيروح يتحرش بيها أكيد بالمنطق لا".

كان الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان قال إن الطالب المتهم بالتحرش بدكتورة في الجامعة لم يعترف أنه تحرش بها، وأشار في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" إلى أن كلام الدكتورة مرسل قائلاً: "هذه سابقة خطيرة وغريبة على جامعة أسوان".

أكد أحمد غلاب أن هذه الدكتورة كانت محالة من قبل للتحقيق بسبب عدم انتظامها في الحضور، مشيرًا إلى أنه لم يتم التحقيق مع الطالب أو الدكتورة حتى الآن لأنها رفضت التحقيق والطالب محبوس الآن.

كان اتحاد طلاب جامعة أسوان، أصدر بيانًا بشأن واقعة تحرش (م.م) الطالب في كلية التربية الرياضية، جامعة أسوان بعضو هيئة تدريس «خ. ا»، مدرس مساعد مادة جومباز إيقاعى، موضحًا أن الواقعة منظورة أمام القضاء المصري.

واستكمل البيان "نحيط سيادتكم علمًا بأن زميلنا إن كان مظلومًا فلن يضيع حقه، كما أن هناك أساتذة قانون جامعيون يحضرون معه أمام القضاء للدفاع عنه في حالة استبيان ظلمه ومنهم عميد كلية الحقوق السابق في جامعة أسوان.

أكد اتحاد طلاب جامعة أسوان أن لرئيس الجامعة الدكتور أحمد غلاب عدة مواقف إنسانية لإظهار الحق وتحري الحقيقة، مؤكدًا أنه سيكون للطالب لجنة امتحان خاصة بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية.

من ناحية أخري أوصت لجنة التحقيق المكلفة من قبل الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، للتحقيق في الواقعة، بوقف الدكتورة عن العمل لمدة 3 شهور وإحالتها إلى مجلس التأديب، لعدم ردها على اللجنة للاستماع لشكواها وتهربها منها عدة مرات علي مدار 12 يوماً.

يذكر أن نيابة أسوان، أمرت بحبس الطالب (م.م) بكلية التربية الرياضية جامعة أسوان 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

 

ads
Advertisements
Advertisements
ads