السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تداول قائمة بأسماء الأعضاء الجدد للهيئات الإعلامية.. ومرشحون: لم يتواصل معنا أحد رسميا

الرئيس نيوز

ينتظر الوسط الإعلامي قرار رئيس الجمهورية بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام؛ وتداولت في الأوساط الإعلامية قائمة لبعض الأسماء المرشحة لتكون ضمن ٢٧ عضوا بالهيئات الثلاث، من بينها: "ياسر رزق، عصام الأمير، عبدالمنعم سعيد، عبدالصادق الشوربجي، ضياء رشوان، عمرو الليثي، صفوت العالم، ريهام السهلي، عمرو عبدالحميد، عبدالمحسن سلامة، عمرو الشناوي، محمد الباز، طارق سعدة، حمدي الكنيسي، ايمان الحصري، محمود بكري، مريم أمين، علاء ثابت، علي حسن، حاتم سالم، زهرة ماضي، مدحت الشوربجي".
ويجدر الإشارة إلى أن نقابة الإعلاميين قد تقدمت ب4 مرشحين للهيئة الوطنية للإعلام، على أن يتم اختيار مرشح واحد من بينهم، كما تم ترشيح اثنين لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن يتم اختيار واحد من بينهم.

وتقدمت نقابة الصحفيين بـ4 أسماء مرشحة لعضوية الهيئة، يختار من بينهم الرئيس عبدالفتاح السيسي اسمين، واختارت اسمين لعضوية المجلس الأعلى يختار من بينهم الرئيس اسم واحد.
كما تم ترشيح اثنين لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن يتم اختيار واحد من بينهم.

 ولم يتسن التأكد من صحة القائمة وما بها من ترشيحات، وبالتواصل مع بعض الشخصيات المطروحة بالقائمة أكدوا أنه حتى الآن لم يتم التواصل رسميا معهم، واستبعدت مصادر نيابية أن يتم أداء اليمين غدا.