الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 05 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير التعليم لـ"الرئيس نيوز": "تطبيق النظام التراكمي للدرجات يحتاج تغييراً في القانون"

السبت 11/يناير/2020 - 01:09 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة


ـ "الصف الثالث الثانوي" به امتحان قومي من ٤١٠ درجات لدخول التنسيق


علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الجدل الدائر بشأن "قانون التعليم"، وذلك حول التعديلات في المادة الخاصة بشأن امتحانات الثانوية العامة.

قال الوزير في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز": "قانون التعليم الساري: ١+٢ ثانوي سنوات نقل، بينما ٣ ثانوي بها امتحان قومي من ٤١٠ درجات لدخول التنسيق.

وأضاف الوزير خلال تصريحه: "نحن نطبّق نظام تقييم مختلفاً ونستخدم الامتحانات الإلكترونية لتحييد العنصر البشري، هذا ما نحاول شرحه منذ البداية".

أشار الوزير خلال تصريحاته قائلاً: "أما تطبيق النظام التراكمي لحساب الدرجات فيحتاج تغييراً في القانون قبل تطبيقه".

كانت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم في البرلمان، كشف أن البرلمان لم يستلم من وزارة التربية والتعليم أي تعديلات للمادة الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية، والتي توجد في قانون التعليم قبل الجامعي.

أشارت لـ"الرئيس نيوز" إلى أن ما يوجد الآن في المادة الخاصة بالامتحانات أن امتحان الشهادة الثانوية امتحان موحد قومي على مستوى الجمهورية، بينما التعديل الذي ينتظره البرلمان هو أن تكون امتحانات الشهادة الثانوية تراكمية على 3 سنوات.

أكدت أنه إذا قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عمل امتحانات الشهادة الثانوية لطلاب الذين يخوضون نظام الثانوية المعدل (إلكترونية) وهم في الصف الثاني الثانوي، حاليًا ويمتحنون امتحانات إلكترونية عبر التابلت، سيكون امتحاناً موحداً على مستوى الجمهورية أي أنه قومي لا يحتاج إلى تغيير القانون.

الكلمات المفتاحية

Advertisements
ads
ads
ads
ads