الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الرطوبة والأمطار تضع الأهلي في موقف حرج اليوم في زيمبابوي

أرشيف
أرشيف

 

يخوض فريق كرة القدم في "النادي الأهلي"، مواجهة قوية خارج أرضه، في الثالثة عصر اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، أمام مضيفه فريق نادي "بلاتينيوم ستارز" بطل زيمبابوي، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

كانت فرق "الأهلي" و"النجم الساحلي" التونسي و"الهلال" السوداني حصدت 6 نقاط من أول 3 جولات، ويبقى بلاتينيوم الأخير بلا رصيد، ما يجعل مباراة اليوم مهمة للفريقين، فهي تمنح الفريق الزيمبابوي أملاً في تحقيق أي نقطة، كما تعزز تقدم الفريق الأحمر لتعزيز موقفه قبل مواجهتي الحسم أمام النجم الساحلي في القاهرة، والهلال في السودان يومي 24 يناير الجاري و1 فبراير المقبل. 

ويدخل الأهلي المباراة بروح معنوية مرتفعة، خاصة أن الفريق الأحمر انتفض إفريقيًا بعد الخسارة أمام النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف وحقق الفوز على حساب الهلال وبلاتينيوم في القاهرة، كما أنه حقق 10 انتصارات متتالية في الدوري الممتاز.

ونجح الأهلي مع مدربه السويسرى رينيه فايلر في تقديم عروض قوية محليًا، ولكن الأداء لم يكن بنفس القوة في مباراتي الهلال وبلاتينيوم رغم الفوز، الأمر الذي يجعل الفريق الأحمر باحثاً عن تحقيق الفوز لتعزيز الصدارة.

ويواجه الأهلي عدة ظروف صعبة في مواجهة اليوم بسبب ارتفاع الرطوبة والأمطار الغزيرة ولكن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة للفريق الأحمر أكد أن لاعبيه لديهم الخبرات في التعامل مع مثل هذه الظروف وتحقيق الفوز خارج الديار.

ويغيب عن الأهلي في لقاء اليوم الحارس شريف إكرامي وحمدي فتحي ومحمد محمود وسعد سمير وحسين الشحات ورمضان صبحى بسبب الإصابات، بينما تأكدت جاهزية المهاجم مروان محسن بعد تعافيه من إصابته في وجه القدم.

ويعتمد مدرب الأهلي على تشكيلته الثابتة وخطته الهجومية بطريقة 4-3-3 بمشاركة حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه رباعي الدفاع أيمن أشرف «محمود متولي» ورامي ربيعة وأحمد فتحي والتونسي على معلول، بينما يقود خط الوسط عمرو السولية وبجواره المالي أليو ديانج وأمامهما صانع الألعاب محمد مجدى أفشة، بينما يقود خط الهجوم النيجيرى جونيور أجاي وبجواره الأنجولي جيرالدو وأحمد الشيخ أو محمود عبدالمنعم كهربا الوافد الجديد والذي تم قيده إفريقيًا في الأيام القليلة الماضية.