الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"أتمت التدريب كطيار عسكري".. الأميرة سلمى تصنع التاريخ في الأردن

الرئيس نيوز


صنعت الأميرة الأردنية سلمى بنت عبد الله هذا الأسبوع تاريخها بإنجاز جديد، وأصبحت الابنة الثالثة في ترتيب ابناء الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا عبد الله، أول أردنية شابة تجتاز بنجاح تدريبًا تجريبيًا أوليًا على طائرات ثابتة الجناحين، وفقًا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي.

وحصلت الأميرة سلمى، 19 عامًا، على شارة الطيار خلال حفل أقيم في قصر الحسينية بالعاصمة عمّان أمس الأربعاء بحضور والديها وشقيقها ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله.

استقبل الملك عبد الله الثاني الأميرة سلمى لمنحها شارة الطيار، وأعرب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية وأعرب عن فخره واعتزازه بوضع الشارة الاحتفالية على زي الأميرة سلمى خلال الحفل الرسمي، بعد أن اجتازت باقتدار تدريبها النظري والعملي.

 وهنأ ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله شقيقته عبر انستجرام معلقًا: "رائعة وتعمل بجد كما هو الحال دائما!، تهانينا على تلقي شارة الطيار وإليك تمنياتي بالمزيد من النجاح والإنجازات." يأتي تدريب الأميرة سلمى بعد تخرجها من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية المرموقة في بريطانيا في نوفمبر 2018.

أصبحت الأميرة ثالث أعضاء عائلتها المباشرين الذين يجتازون دورة تدريبية قصيرة في المعهد، على خطى الملك عبد الله الثاني وشقيقها ولي العهد الأمير حسين.

كما أنها ليست أول عضوة في العائلة الملكية الأردنية تحضر الأكاديمية العسكرية، فهناك عمتها، الأميرة عائشة بنت الحسين، أول امرأة من الشرق الأوسط تحضر كطالبة بالأكاديمية، وتخرجت عام 1987.

حضر الملك عبدالله والملكة رانيا حفل تخرج الأميرة سلمى بكلية ساندهيرست في المملكة المتحدة وكذلك ولي العهد الأمير حسين وشقيقتها الكبرى، الأميرة إيمان، التي سافرت إلى لندن لحضور الحفل من واشنطن العاصمة حيث تدرس في جامعة جورج تاون. ولدى الملكة رانيا والملك عبد الله الثاني أيضًا ابن ثان، وهو الأمير هاشم البالغ من العمر 14 عامًا.

لم يصدر الديوان الملكي بيانًا بعد بشأن المسؤوليات العسكرية للأميرة سلمى أو تدريبها في المستقبل بعد منحها شارة الطيار.