الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شكرى: تركيا تدعم ميليشيات فى ليبيا مدرجة على قوائم عقوبات مجلس الأمن

الرئيس نيوز

أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن الدعم التركى فى ليبيا متواصل لمجموعات وميليشيات تقودها عناصر متطرفة معروفة وبعضها مدرج على قوائم عقوبات مجلس الأمن.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده الوزير سامح شكرى، اليوم الأربعاء، مع نظرائه الفرنسى والقبرصى واليونانى والإيطالى، فى ختام الاجتماع الوزارى الخماسى التنسيقى الذى عقدوه فى وقت سابق لبحث مجمل التطورات المتسارعة على المشهد الليبى مؤخرا.

وأشار الوزير، إلى أن توقيع مذكرتى التفاهم بين الحكومة التركية وفايز السراج مؤخرا يعد مخالفة صارخة لاتفاق الصخيرات وقرارات مجلس الأمن، فضلا عن التهديدات المتواصلة بالتدخل العسكرى بليبيا فى محاولة لترجيح كفة طرف وضربة للجهود الدولية الرامية للتوصل إلى الحل السياسى.

وشارك فى الاجتماع التنسيقى إلى جانب شكرى كل من وزراء خارجية فرنسا جون ايف لودريان، وإيطاليا لويجى دى مايو، واليونان نيكوس دندياس وقبرص نيكوس كريستودوليدس.

وقال شكرى: "إن الاجتماع كان فرصة لمناقشة التطورات المقلقة فى منطقة الشرق المتوسط وخاصة اتصالا بالوضع فى ليبيا والذى تتأثر به دولنا جميعا بالسلب"، مشيرا إلى أننا نعمل على مساعدة الليبيين منذ سنوات من أجل التوصل إلى التفاهم السياسى بين الأطراف والقوى المتصارعة على الساحة الليبية.