الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قوت الجيش الوطني الليبي تتجه غربا إلى مصراتة بعد السيطرة على سرت

الرئيس نيوز

قال محمد العزومي المتحدث الاعلامي للكتيبة 302 التابعة لما الجيش الوطني الليبي إن قوات الجيش سيطرت على كامل محيط مدينة سرت، ووصلت الآن لمنطقة الوشكة غرب سرت بـ120 كيلومترا.

وأضاف العزومي في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مدينة الوشكة تبعد عن مدينة مصراتة "عاصمة الجماعات المسلحة" على حد وصفه حوالي 170 كيلومترا فقط.

وتابع العزومي أن قوات ما يسمى بالجيش الوطني التابع للمشير خليفة حفتر استولت على أعداد كبيرة من الآليات الثقيلة والدبابات ومخازن ذخيرة كانت تحتفظ بهم قوات تابعة لحكومة الوفاق في معسكراتها في سرت والمناطق التي في ضواحيها.

وكانت قوات الجيش التابع لحفتر قد سيطرت على مدينة سرت وسط ليبيا مساء أمس الاثنين بعد تقدمها من ثلاثة محاور وسيطرت علي المدينة في ثلاث ساعات بحسب الناطق العسكري اللواء المسماري.

من جهتها قالت حكومة الوفاق على لسان الناطق العسكري لقواتها العقيد محمد قنونو في مؤتمر صحفي اليوم "إن قوات المنطقة العسكرية طرابلس التابعة لقواتنا تُسيطر على تمركزات لميليشيات مجرم الحرب المتمرد حفتر بما فيها مستشفى ميداني".

وتابع قنونو أن تعزيزات من قواتنا تصل في محيط سرت وتعاملت مع ما اسماه مليشيات حفتر وتتقدم نحو سرت في هذه الاثناء.

وتعد مدينة مصراته أكبر مركز للقوات الداعمة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً وتمتلك أكبر قوة عسكرية منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011.