الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"المصرية للجاليات ورجال الأعمال" تحتفل بإحياء مسار العائلة المقدسة

الرئيس نيوز

نظم  حفل إحياء مسار العائلة المقدسة، والذي يقوم بتنظيمه الجمعية المصرية للجاليات ورجال الأعمال بالخارج، بأحد فنادق القاهرة الكبرى اليوم.

وحضر الوفد نخبة من رجال السياسة وأعضاء البرلمان، والإعلام ورجال الدين، ويعد من أبرز الحاضرين، موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، والأنبا أرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذوكسي، واللواء حاتم باشات، وعمرو صدقي، ورانيا يحيي، وعدد من نواب البرلمان منهم محمود بدر وطارق الخولي، كما حضر الأب بطرس دانيال رئيس المركز الثقافي الكاثوليكي.

كما حضر الوفد الإيطالي الذي يضم عدد من المسؤلين، أبرزهم نيكولا مانينو رئيس منظمة البرلمان الدولي للتشريع بإيطاليا، وأنطوني سباتيلا مستشار رئيس الوزراء الإيطالي، وديبونو باولو المسؤل عن ملف الفن في الفاتيكان،وسالديسكو سالفادور عضو البرلمان الإيطالي، وروفا فيليبو بالرقابة الإدارية الإيطالية.

قدمت الحفل الإعلامية ناردين حبيب، وتم عرض فيلمين تسجيليين الأول بعنوان "العائلة المقدسة" يروي تاريخ العائلة المقدسة فى مصر بمحافظاتها المختلفة، والثاني يحكي عن التاريخ الوطني المصري وكيف تخلصت مصر من جماعة الشر، كما تحدث بعض المسؤولين الإيطاليين عن التعاون بين البلدين في الكثير من المجالات.

وتحدث نيكولا مانينو رئيس الوفد الايطالي عن التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا، مشيرا أن الدولتان تربطهم علاقة وثيقة منذ زمن بعيد، وأوضح نيكولا أن الشعب الإيطالي يعشق الشعب المصري ويرى أن هناك تقارب كبير في العادات بين الشعبين.

فيما كشف جورج عياد رئيس المنظمة المصرية للجاليات ورجال الأعمال، أن الهدف من إحياء مسار العائلة المقدسة هو إحياء وتنشيط السياحة الدينية، موضحا أن الدولة المصرية بمؤسساتها بدأت فى إتخاذ اجراءات من شئنها إحياء المسار وتطوير ودعم السياحة الدينية.