الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلمانات العرب تصدر بيانا لرفض التدخل التركي في ليبيا

الرئيس نيوز

صدر ظهر اليوم، بيان برلماني رباعي مشترك للمجالس التشريعية “الخليجية والعربية” عن مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، والمجلس الوطني الإتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومجلس النواب بجمهورية مصر العربية والسلطة التشريعية بمملكة البحرين بمجلسيها الشورى والنواب، تحت عنوان:”نرفض قرار البرلمان التركي.. ونستنكر التدخل العسكري في ليبيا”

وتضمن البيان أنه في ظل التطورات والمستجدات والظروف الراهنة، التي تشهدها دولة ليبيا الشقيقة، فإننا نؤكد على رفض التدخل الخارجي، وانتهاك سيادة واستقلالية، أي دولة عربية، من أي طرف كان.

ووأضاف البيان:”إذ نعرب عن بالغ قلقنا إزاء التحديات الأمنية، والتدخلات الخارجية، والتهديدات الإرهابية، التي تواجهها دولة ليبيا ودول الجوار، فإننا نعلن عن رفضنا القاطع واستنكارنا الشديد لقرار البرلمان التركي في موافقته على التدخل العسكري في دولة ليبيا، والذي يعد انتهاكًا مرفوضًا لقواعد القانون الدولي، واعتداءً على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها”.

وتابع:” إذ نعلن عن تأييدنا ودعمنا وتبنينا لكل ما جاء في بيان البرلمان العربي تجاه قرار البرلمان التركي، فإننا نجدد موقفنا البرلماني، الثابت والتام، في رفض أي عدوان من أي طرف على أي دولة عربية، وأن التدخل الأجنبي، يعزز من قدرات الإرهابيين، ويقوض من جهود السلام، والحل السياسي، ويعقد الأوضاع، ويزعزع الاستقرار في المنطقة، ويهدد أمن الدول المحاذية، ويخلق أزمة إنسانية.

ونطالب المجتمع الدولي، للإسراع في القيام بدوره وواجباته، والاضطلاع بمهامه ومسؤولياته، في وقف الانتهاكات الخارجية على أي دولة عربية، وأهمية دعم الحل السياسي، من أجل أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة، والعالم أجمع.

صدر عن: مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، المجلس الوطني الإتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مجلس النواب بجمهورية مصر العربية، السلطة التشريعية بمملكة البحرين بمجلسيها الشورى والنواب.