الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خاص.. تفاصيل وموعد بدء تركيب العدادات الكودية عقب قرار مجلس الوزراء

الرئيس نيوز

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء التسعة المنتشرة فى ربوع الجمهورية ستقوم بالبدء فى تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية بعد الاجتماع مع الدكتور محمد شاكر وزيرالكهرباء والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة وهو فى غضون شهر أو أقل لوضع آلية تفيذ القرار. 

 وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ الرئيس نيوز" أن قرار مجلس الوزراء جاء بناء على طلب وزير الكهرباء لفتح باب تركيب العدادات الكودية حفاظًا على حق الدولة بسبب تزايد نسبة الفقد فى الشبكة القومية بسبب سرقة الكهرباء والتوصيلات المخالفة.

 وأشار إلى أنه من المقرر أن يحزو القرار الصادر بالأمس من مجلس الوزراء حزو سابقة قبل وقف تركيب العدادات الكودية من قبل مجلس الوزراء فى 30 يوليومن العام الماضى  ولمدة 6 أشهر قابلة للمد بمعرفة مجلس الوزراء.
ولفت إلى أن العدادات الكودية وفقا لاسمها هى عدادات بكود وليست باسم المشترك ولا تثبت ملكية له حتى يتم تقنين وضع المخالف مع الوحدات المحلية أوتنفيذ القرار الصادر بالإزالة.
وأضاف أن العدادات الكودية تحقق فائدة مزدوجة: الأولى للمواطن لحمايته من تحرير محاضر سرقة كهرباء تصل عقوبتها للحبس والغرامة والثانية للوزارة فى الحصول على حقها.
جدير بالذكر أن هناك عدد من الإجراءات واجب إتباعها للحصول على عداد كودى تبدأ بالتوجه لفرع شركة الكهرباء التابع لها العين المراد التوصيل لها والتقديم على النموذج المعد لذلك بقيم 50 جنية ويتم اجراء معاينة للعقار وأخير التوصيل وتركيب العداد.
وكان مجلس الوزراء أصدر قرار أمس بفتح  باب تركيب العداد الكودية وغلق باب الممارسات.