الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على موعد المرحلة الثالثة من مشروع "جمعيتي"

الرئيس نيوز

مشروع جمعيتي أسس ليصبح على شاملة المجمعات الاستهلاكية في ثوب أصغر حجما على أن تتم إتاحة السلع به بنفس الطريقة ويتم من خلاله صرف المقررات التموينية على غرار البقال التمويني ليدشن من خلاله سلسلة تجارية حكومية كبرى. 

موعد انطلاق المرحلة الثالثة:

أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تعليمات بشأن سرعة الانتهاء من استكمال إجراءات تشغيل جميع منافذ جمعيتى المرحلة الثالثة والمستوفية للشروط بحد أقصى فبراير ٢٠٢٠، وذلك بالتنسيق ما بين شركات السلع الغذائية ومديريات التموين بالمحافظات ، بحيث يتم الانتهاء من استكمال الإجراءات المتبقية والمتمثلة فى (اجراء كل المعاينات النهائية لتلك المنافذ، وتوقيع العقود مع الشركات، وتسليمهم ماكينات صرف التموين ونقاط الخبز وتفعيلها، واستلام السلع والبضائع).

الموعد النهائي لتلقي الطلبات: 

طالب وزير التموين والتجارة الداخلية الوحدة المركزية لإدارة مشروع جمعيتى بإرسال جميع الطلبات الواردة للوزارة خلال الفترة من ٢٣ يوليو حتى ٣١ ديسمبر ٢٠١٩ لكل من مديريات التموين وشركات السلع الغذائية وذلك لإجراء المعاينة المبدئية لهذه الطلبات واستكمال الإجراءات مع المنافذ المستوفية للشروط وطبقاً لاحتياجات الشركات حتى يتم دخول هذه المنافذ الخدمة والتشغيل فى إطار المرحلة الثالثة خلال الفترة القادمة.

احتياجات الشركات من منافذ مشروع جمعيتي في المرحلة الثالثة:

شركات السلع الغذائية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد حددت احتياجاتها من منافذ مشروع جمعيتى المرحلة الثالثة بما يقرب من ١٥٠٠ منفذ وقد تم تشغيل ما يقرب من ٢٠٠ منفذ حتى الآن وجار استكمال إجراءات تشغيل المنافذ المقبولة فى المرحلة الثالثة، وقد بلغ عدد المنافذ المفتتحة فى المرحلتين الأولى والثانية من المشروع ٤١٥٠ منفذا.

اجتماع بمعاونة وزير التموين مع مديري المشروع:

اجتمع أحمد كمال معاون الوزير ومدير مشروع جمعيتى مع مديرى مشروع جمعيتى المركزيين بشركات السلع الغذائية، ومديرى مشروع جمعيتى بكل محافظات الجمهورية.

 وذلك لوضع توجيهات وزير التموين موضع التنفيذ، وقد تم التشديد على ضرورة الانتهاء من تشغيل كافة منافذ المرحلة الثالثة فى التوقيتات المحددة، وسرعة الانتهاء من معاينة باقي طلبات المرحلة الثالثة مع تطبيق الشروط والقواعد المنظمة للمشروع على هذه الطلبات بما يضمن تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين.

 وأكد كمال أنه فور الانتهاء من تشغيل المنافذ المستوفية للشروط بالمرحلة الثالثة، سيتم مراجعة الاحتياجات المتبقية للشركات من المنافذ المستهدفة، وهنا سيتم النظر فى مدى إمكانية فتح مراحل جديدة من مشروع جمعيتى أم لا فى ضوء هذه الاحتياجات وتلك النتائج.