السبت 08 أغسطس 2020 الموافق 18 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"عار عليكم".. سوريون يلومون ذويهم للقتال باسم أردوغان في ليبيا

السبت 28/ديسمبر/2019 - 03:29 م
الرئيس نيوز
عبدالرحمن السنهوري
طباعة
Advertisements


صحيفة العرب الدولية: حوالى ألف مسلح وصلوا من سوريا إلى طرابلس عبر تركيا

تزايد هجوم نشطاء سوريين على العناصر السورية، ممن اتهموا بالعمالة لصالح تركيا، بعد الإعلان عن تجنيد حكومة رجب طيب أردوغان آلاف السوريين للمشاركة في حرب ليبيا، التي تورط الرئيس التركي في اتفاق مع الحكومة غير الشرعية في ليبيا والتي يقودها فائز السراج، وكتب البعض أنه "عار جديد يطول السوريين"

كانت تقارير إخبارية كشفت عن وصول مرتزقة من سوريا إلى ليبيا، جندتهم تركيا للقتال إلى جانب الميليشيات الداعمة لحكومة فايز السراج في مدينة طرابلس، لمواجهة "الجيش الوطني الليبي"، بقيادة المشير خليفة حفتر، الذي يسعى إلى تخليص المدينة من الميليشيات الإرهابية المسلحة.

نقلت صحيفة "العرب" الدولية عن مصادر ميدانية وسياسية قولها، إن حوالى ألف مسلح وصلوا من سوريا إلى طرابلس عبر تركيا خلال اليومين الماضيين، للقتال في صفوف ميليشيات طرابلس.

وأشارت الصحيفة إلى أن نقل المسلحين المرتزقة من سوريا إلى ليبيا عبر تركيا، كان من خلال رحلات على متن الخطوط الليبية والخطوط الأفريقية، مشيرة إلى أن آخر رحلة لشركة الخطوط الأفريقية هبطت في مطار معيتيقة في طرابلس.

وقالت مصادر لشبكة سكاي نيوز الإخبارية، إن المجلس الرئاسي اتصل بالخطوط الأفريقية ليلة الخميس، وطلب تسيير رحلة عارضة إلى اسطنبول مساء الجمعة، وسيكون خط سيرها (معيتيقة اسطنبول - اسطنبول معيتيقة).

كان البرلمان التركي قد صادق على اتفاق للتعاون العسكري والأمني وقع بين تركيا وحكومة السراج، مما يتيح لأنقرة تعزيز نفوذها في ليبيا.

 

Advertisements
ads
ads
ads