الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ الجيزة: 25 مليون جنيه لتطوير شوارع ومدارس امبابة

الرئيس نيوز


 

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، المهندس عبد الناصر سعد الله، رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة، بالبدء في إجراءات إنشاء مجمع مدارس في قرية "برطس" في مركز ومدينة أوسيم، لخدمة المواطنين بالقرية لتقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول واستجابة لأهالي القرية .

أكد راشد، على توقيع بروتوكول مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بتكلفة ٢٥ مليون لتطوير ورفع كفاءة عدد من المدارس بمنطقة امبابة والتي تم رصد حاجتها إلى التطوير.

 قال محافظ الجيزة، إن العام الجديد سيشهد رصف عدد من المحاور المرورية بالمراكز والمدن، مشيراً أنه جارى رصف وتطوير شارعي الجمهورية والحرية بمركز أوسيم استجابة لمطالب المواطنين، كما سيتم دراسة إمكانية إدراج رصف مدخل قرية برطس ضمن خطط الرصف خلال الفترة القادمة.

أضاف أنه سيتم البدء في رصف وتطوير شارع محمد حجازي إلى جانب استكمال تطوير شوارع امبابة القديمة وتدعيمها ببلاط الأنترلوك بمتفرعات شارع الأقصر وبشتيل وذلك في إطار خطة المحافظة بالاهتمام بتطوير المناطق الشعبية .

طالب المحافظ أعضاء مجلس النواب بتوعية المواطنين بأهمية قانون التصالح للتقدم للواحدات المحلية التابعة لهم، مضيفاً أنه تم الانتهاء من تحديد القيم السعرية للتصالح في المخالفات مع مراعاة البعد الاجتماعي أثناء تحديد السعر وسيتم الإعلان عنها في جميع الوحدات المحلية.

تصريحات المحافظ جاءت، خلال لقاء اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الدوري بأعضاء مجلس النواب عن دوائر منشأة القناطر وأوسيم والوراق وكرداسة وامبابة بحضور المهندس محمود فوزي السكرتير المساعد.