الأحد 06 ديسمبر 2020 الموافق 21 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مفاجأة عن نتائج قانون التصالح بمخالفات البناء: "الحكومة قبلت 58 طلبا فقط"

الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 03:48 م
الرئيس نيوز
طباعة

كشف د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن مفاجأة بشأن  قانون التصالح بمخالفات البناء، والذي ينتهي تطبيقه فى 8يناير 2021 بأن لم ينجز حتى الآن سوى 58 طلب من بين  ملايين المخالفات  التى تشهدها  مصر خلال السنوات الماضية، قائلا: "الحكومة لم تحقق سوى 58 طلب تصالح من مخالفات البناء ونتائجه لا تساوى حجم الجهود التى بذلك من البرلمان ولجانه والأوراق التي طبعت بشأنه".

جاء ذلك في الجلسة العامة، لمناقشة عدد من التعديلات الجديدة على قانون التصالح بمخالفات البناء، مؤكدا وجود عدد من المحافظات التى لم تحقق أي طلب  وهو أمر غريب ومدهش، قائلا: "فيه محافظات لم يتم قبول طلبات التصالح بها.. وهو أمر غريب.. ولا طلب" ، مشيرا إللا أن البيروقراطية تضرب وتعيق كل شيئ .

وأكد عبد العال أن الحكومة لا بد أن يكون لديها خارطة طريق  في تطبيق القانون خاصة على الموظفين والمواطنين، حتى يحقق نتائجه على أرض الواقع وليس بهذه الطريقة التى لا تحقق شيء، مؤكدا أن محافظات كثيرة  خلال الست شهور الماضية لا يتم فيها قبول أي طلبات  وهذا مدهش  قائلا:"ولا طلب في ست شهور".

وبدأ مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، مناقشة التعديلات الجديدة علي مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء،  وذلك بعد الإشكاليات التى واجهت التطبيق علي مدار الفترة الماضية، حيث صدور القانون رقم 17 لسنة 2019 لم يحقق الأثر المتوقع فيما يتعلق بالتصالح على المخالفات البنائية وتقنين أوضاعها، تبين من خلال التطبيق الفعلي والعملي للقانون، والذي لم يمض عليه سوى شهور قليلة، أنه لم يحدث الأثر المتوقع منه وذلك من خلال استقراء أعداد المتقدمين للتصالح، باعتباره المعيار الأساسي والحقيقي لمدى قابلية القانون للتطبيق.

Advertisements
ads
ads
ads
ads