الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

هل تتداخل اختصاصات وزارة الإعلام مع الهيئات الثلاث؟.. خبراء يجيبون

الأحد 22/ديسمبر/2019 - 07:24 م
الرئيس نيوز
محمد حسام
طباعة
Advertisements

أكد عدد من خبراء إعلام، أهمية تنسيق وزارة الإعلام بين الهيئات ولا يحدث تداخل في الاختصاصات، موضحين أنه لا يمكن الحديث في الوقت الحالي عن تضارب دور الوزارة مع الهيئات، لكن الأمور سيتم ضبطها بعد اعلان التشكيلات الجديدة للهيئات.

وشدد الإعلامي حمدي الكنيسي، مؤسس نقابة الإعلاميين، على أهمية أن تكون اختصاصات الوزارة مختلفة عن الهيئات الاعلامية، قائلًا: لابد أن يسعى الوزير للتنسيق بين الهيئات.

وأضاف  الكنيسي، لـ"الرئيس نيوز"، أنه لا يعتقد أن تأخذ الوزارة من اختصاصات الهيئات، متمنيًا ألا يحدث صراعا بين الهيئات والوزارة.

ولفت مؤسس نقابة الإعلاميين، إلى أن مهمة وزير الإعلام هو وضع استراتيجية عامة للمهنة للاسترشاد بها، فضلاً عن دوره في إعادة  التوازن بين الاعلام العام والخاص.

فيما أوضح مجدي البدوي، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أن الحديث لازال مبكرًا عن اختصاصات الوزارة مع الهيئات، ولكن على وزارة الإعلام أن تقوم بدور تنسيق العمل بين الهيئات.

وأضاف البدوي، لـ"الرئيس نيوز": كل هيئة كانت تعمل بطريقة منفردة، وهنا تبرز أهمية الوزارة، فلابد من التنسيق بين مهام جميع الهيئات.

وأشار البدوي، إلى أن  عودة الوزارة هي فكرة إيجابية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لتكون المهنة متواجدة داخل مجلس الوزراء واجتماعاته .

وقال حاتم زكريا، عضو المجلس الأعلى للإعلام، إنه لا يمكن الحديث في الوقت الحالي عن تضارب دور الوزارة مع الهيئات، ولكن الأمور سيتم ضبطها بعد اعلان التشكيلات الجديدة للهيئات، لافتًا أنه من المحتمل أن يتم إلغاء هيئات .

وأضاف زكريا، لـ"الرئيس نيوز" أن الفترة الراهنة وحروب الجيل الرابع التي تواجهها مصر في الوقت الحالي، تحتاج إلى وزارة اعلام، ووزير يتولى المسئولية سواء في الاعلام العام أو الخاص، فهو المسئول الأول عن كل ذلك.

وشهد التعديل الوزاري الجديد، اليوم، عودة وزارة الإعلام، التي كانت قد اُلغيت في عام 2014، ليحل محلها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كجهة بديلة عن وزارة الإعلام، ويتولى حقيبة وزارة الدولة للإعلام أسامة هيكل.

Advertisements
ads
ads
ads