الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الموافقة على استقالة أسامة هيكل: حرصت على الحضور للبرلمان لشكركم

الرئيس نيوز

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على استقالة أسامة هيكل، من عضوية البرلمان، بعد موافقته على التعيين في منصب وزير الدولة للإعلام. جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، التي شارك فيها وزراء الإعلام، والعدل، وشئون مجلس النواب.

وتنص المادة 164 من الدستور على: يشترط فيمن يعين رئيسًا لمجلس الوزراء، أن يكون مصريًا من أبوين مصريين، وألا يحمل هو أو زوجه جنسية دولة أخرى، وأن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونا، وألا تقل سنه عن خمس وثلاثين سنة ميلادية في تاريخ التكليف.

 ويشترط فيمن يعين عضوًا بالحكومة، أن يكون مصريًا، متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانوناً، بالغًا من العمر ثلاثين سنة ميلادية على الأقل في تاريخ التكليف. ولا يجوز الجمع بين عضوية الحكومة، وعضوية مجلس النواب، وإذا عين أحد أعضاء المجلس في الحكومة، يخلو مكانه في المجلس من تاريخ هذا التعيين.

وقال أسامة هيكل: حرصت بعد حلف اليمين وزيرا للدولة للإعلام أن أحضر بنفسي للبرلمان، موجهًا الشكر لكافة الأعضاء على دورهم، مشيرًا إلى أن حل المشكلات تتم بالتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مؤكدا أن كل شيء سيتحقق بالنجاح  من خلال الدعم والتعاون.