الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مطروح تحتفل بذكرى انتصارها على "الإنجليز" والمحافظ: الشباب والصحة والتعليم أولوياتي

الرئيس نيوز

احتفلت محافظة مطروح، اليوم، بالعيد القومي الذي يواكب الذكرى الرابعة بعد المائة لمعركة وادي ماجد وانتصار أبناء مطروح على قوات الاحتلال الإنجليزى في عام 1910 بمنطقة وادي ماجد غرب مدينة مرسى مطروح .

بدأت الاحتفالات بإيقاد الشعلة من أمام مبنى محافظة مطروح، بالتزامن مع عزف مقطوعات موسيقية لفرقة الموسيقى العسكرية.

وأعقب ذلك الانتقال لمنصة الإحتفال المقامة على الكورنيش، ومتابعة العروض الفنية والرياضية وعرض طابور لمعدات وسيارات الأجهزة المختلفة بالمحافظة من مجالس مدن ومديريات وفنادق ومشروعات وغيرها

وألقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح كلمة خلال الاحتفالية وجه فيها التهنئة لجميع أهل مطروح بمناسبة العيد القومى لمحافظة مطروح ذكرى انتصار أبناء مطروح على جيش الإحتلال الإنجليزى عام 1915، للحفاظ على الأرض والعِرض والوطن .

وقال شعيب: "إن احتفالنا  اليوم بالعيد القومي للمحافظة بما يحمله فى صفحاته المشرقة من تاريخ عظيم صنعه الأجداد كعهدهم دائماً حماة البوابة الغربية لمصرنا الغالية واتقدم بالشكر والتحية  لكافة الحضور وللسادة المحافظين السابقين حاملين  لهم جميعاً مشاعر الود والتقديروالعرفان".

وأكد محافظ مطروح، خلال كلمته أنه سيبذل قصارى جهده لاستكمال مراحل البناء والتنمية بالمحافظة وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية الحكيمة بالاهتمام والتركيز على بناء الإنسان من توفير تعليم متميز.

وأضاف أنه سيهتم بالشباب ووضع البرامج التثقيفية والترفيهية لهم من خلال الأندية الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب وقصور الثقافة وعقد الندوات اللازمة والعمل على ضبط الأسعار ومكافحة الفساد والغلاء والاحتكار وتوفير الاحتياجات الأساسية واليوميةوتوفير حياة كريمة للمواطنين مع التأكيد على أهمية المحافظة على أملاك الدولة داخل المحافظة  وعدم  التعدى عليها  حفاظاً على حق الشعب وهيبة الدولة.

في نهاية كلمته قدم محافظ مطروح الشكر لجميع القائمين على التنظيم والإعداد لهذا الاحتفالية، وكذالك جميع المشاركين من كافة الجهات والوحدات المحلية للمراكز لظهور هذة الاحتفالية بالشكل اللائق باهالى مطروح.

وحضر الاحتفال كلا من الفريق محمد عبدالحميد الشحات محافظ مطروح الأسبق واللواء أحمد مختار الهياتمي المحافظ الأسبق واللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح السابق واللواء عماد كدواني مدير الأمن ومحمد ابو غنيمة السكرتير العام ونواب البرلمان وكلا من النائب مهدى العمدة وسليمان فضل العميري، والعمدة حمدى الدربالى رئيس مجلس العمد والمشايخ ورؤساء المدن ومديري الأجهزة التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظةوعدد من العمد والمشايخ وأهالي مطروح.