الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أبو سعدة: تمكين الشباب يثبت جدية الدولة.. ولا بد من خلق بيئة مناسبة للأحزاب (حوار)

الرئيس نيوز


يشارك حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في منتدى شباب العالم 3 بشرم الشيخ، ويستعد لأن يكون متحدثا في إحدى الجلسات يتناول فيها مكافحة الإرهاب والتطرف والكراهية.
كشف أبو سعدة عن رأيه في إقامة المنتدى للمرة الثالثة على التوالي إضافة إلى حديثه عن فترة تمكين الشباي والحياة الحزبية وذلك في حوار لموقع "الرئيس نيوز".

بداية قال إن إقامة منتدى شباب العالم للمرة الثالثة على التوالي يعد حدثا مهما ويفتح مجال الحوار بين شباب المصريين والمجتمع الدولي ويناقش القضايا الدولية على رأسها القضايا المتعلقة بالإسانية إضافة إلى أن منتدى شباب العالم يعمل على تبادل الأفكار بيننا وبين المجتمع الدولي هم يستمعون إلى وجهات نظرنا ونحن نستمع إلى افكارهم وهذا أمر مفيد لمصر كثيرا.

وعن جدية الدولة في تمكين الشباب، أوضح أن ما يحدث يثبت ذلك، رأينا شبابا المناصب القيادية حاليا وهذا يعد خطوة هامة ورسالة موضوعية. كما رأينا تعيين شباب محافظين ونواب محافظين، وخلال الفترة الماضية كنا نتحدث فقط عن الشباب ولكن ما حدث من تعيينهم في المناصب القيادية يدل على الجدية فى الطرح، وقد ساعد في ذلك البرنامح الرئاسي وأتمنى أن تحدث مشاركة الشباب أيضا في البرلمان والمجالس المحلية المنتخبة، ولابد أن يدخل شباب الأحزاب في هذه الدائرة والعمل على توليهم مناصب قيادية سواء في المحافظات أو الوزارت.

وتحدث عن الحياة السياسية والأحزاب قائلا: "كل ما ساهمنا في مشاركتها في الحياة السياسية سوف تعمل ولكن لابد من خلق البيئة المناسبة لهم، وهذه البيئة هى أن يكون لديها قدرة على الدخول للبرلمان أو المجالس المحلية ومن خلال نظام انتخابي معين سوف نجعل الأحزاب قوية وفعالة وقادرة على إنجاب كوادر مؤهلة للحياة السياسية".

وعن قانون الانتخابات المحلية، فال "محدد بنسب ولكن المفترض أن تكون بنظام القوائم النسبية التي تسمح للأحزاب للمشاركة لكى نفسح لها المجال خاصة الاحزاب التي تمتلك كوادر سياسية مؤهلة".