الخميس 13 أغسطس 2020 الموافق 23 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مدافع عن حقوق الأطفال لـ"شباب العالم": لا تخشى الموت لكن أترك سيرة طيبة

السبت 14/ديسمبر/2019 - 09:15 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements

سرد نيشال بانينو، واحد من أهم المدافعين عن حقوق الأطفال فى العالم، أصعب لحظات حياته خلال كلمته في حفل افتتاح منتدى شباب العالم، مؤكدا أنه يتشرف ويفتخر بالمشاركة في المنتدى.

وقال بانينو: "اخطفتنى مجموعة مسلحة، وأنا فى الخامسة من عمري، وأنا ألعب الكرة، وقادونى داخل شاحنة أنا ومن معي، وبلغنى قائدهم أننا سنحرر الكونغو الديمقراطية، واضطروني إلى قتل أعز أصدقائي، حتى استطعت الهرب وأخذنى رجل وأعادنى لأسرتي".

وتابع بحزن قصة موت والده الذي توفي بالسم وهو فى الثانية عشرة من عمره، وهو ممسك يده، والذى كان دائمًا يذكره بكثير من الدروس قائلاً له:" لا تخشى الموت، ولكن علينا أن نترك سيرة طيبة فى العالم، فهذا ما يعرفننا كإنسان وكبشر".

وأشار إلى أن هناك برامج لإعادة الأطفال كجنود، ولكن ليست كافية.. فعلينا علاج مشكلات الفقر ومواجهة انتشار الأسلحة الصغيرة والخفيفة فى كافة أرجاء العالم.

واختتم نيشال كلمته موجها حديثه لشباب العالم قائلاً: " لا يوجد مستحيل فى هذه الحياة.. لو وجدت الإرادة سيوجد السبيل".

وانطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، اليوم، ومن المقرر استمراره حتى يوم 17 ديسمبر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويناقش المنتدى قضايا الشباب في مختلف أنحاء العالم، وهو حدث سنوي عالمي، ينظم بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وانطلقت النسخة الأولى منه في عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

 

 

 

الكلمات المفتاحية

Advertisements
ads
ads
ads