الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

قبل انطلاقه بساعات.. سياسيون يتحدثون لـ"الرئيس نيوز" عن منتدى شباب العالم

الرئيس نيوز

يشارك العديد من السياسيين في منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، والمقرر انطلاقه غدًا بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتستمر فعاليته حتى 17 ديسمبر الجارى، ويجمع المنتدى شباب وسياسيين وعلماء وقادة من كل دول العالم، فضلا عن كونه منصة شبابية دولية.

وقال كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة يتبنى شعار "السلام.. الإبداع.. التنمية"، في ظل ما يواجهه المجتمع الدولي من تحديات عديدة ليؤكد أن الدولة المصرية تثق في رؤى الشباب وأفكارهم للتصدي لما يواجه عالمنا الحديث.

وأضاف لـ"الرئيس نيوز"، أن المنتدى بات منصة فريدة من نوعها تضع الشباب في قلب الأحداث وتخلق لهم البيئة الملائمة لكي يرسمون ملامح المستقبل ويضعون أفكارهم وطموحاتهم قيد نقاش عميق يشارك فيه قادة الدول وممثلين عن المنظمات الدولية والشخصيات ذات التاثير الدولي.

وقال طارق الخولى أمين العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، إن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بشرم الشيخ يشهد حالة من الزخم الأكبر والأنتشار الأوسع لدى أوساط الشباب من مختلف البلدان وهذا أهم ما يميزه هذا العام.

وأضاف في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أنه يوجد مزيد من الاهتمام بالشباب على المستوى السياسي والبرلماني من جميع الدول، مشيرًا إلى أن الاغلب منهم قد سجلوا على موقع المنتدى وتم قبولهم واستطاعوا المشاركة في النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، مشيرًا إلى أن ذلك انعكاس إيجابي على انتشار المنتدى على المستوي الدولي وعمل صدى طيب.

وقال طاهر أبو زيد، عضو "تنسيقية شباب الأحزاب" المشارك للمرة الأولى في "منتدى شباب العالم"، إن المنتدى أصبح له دور قوي دولياً وينظر له بعين الاهتمام من جميع دول العالم في حالة فريدة تشهدها مصر منذ أول نسخة انعقاد .

وأضاف أبو زيد، أنه يعزز دائمًا قدرة ومكانة مصر في كونها من أهم مراكز صنع الحضارة الإنسانية في العالم، قائلاً: "هذا شيء يدعونا جميعاً للفخر بوطننا ويحثنا على الحفاظ على هذه المكانة وتدعيمها والمشاركة في سموها ولا شك من وجهة نظري أن المنتدى واستمرارية انعقاده كل عام يعد دوراً محورياً في الدبلوماسية الحديثة التي تصوغها مصر بثوب شبابي وادارة حكيمة في تقارب الثقافات والانفتاح على العالم بشكل مختلف ومؤثر".

قال مؤمن سيد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمين الاتصال السياسي بحزب الحرية المصري، إن منتدى شباب العالم والذي ينعقد في نسختة الثالثة بمدينة شرم الشيخ، هو وسيلة لتنسيق حوار دولي بين شباب مصر والعالم للاستفادة من الثقافات والحضارات المختلفة، مضيفا أن المنتدى يشهد حضور أكثر من 5 آلاف مشارك من مختلف أنحاء العالم للتعبير عن آرائهم والتواصل والحوار الدائم، متقدما بالشكر والتقدير إلى القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقائمين على تنظيم المنتدى وإظهاره بشكل رائع وصورة مشرفة تظهر إمكانيات شباب مصر أمام العالم بأجمعه.

 

وأوضح عضو التنسيقية عقب مشاركته في اليوم الأول للورش التحضيرية وتقديم التوصيات، أن الورشة عرضت ما تقوم به مؤسسة حلم من نماذج ذوي الإعاقة وكيفية التعامل مع أنواع الإعاقة، وعمل نماذج محاكاة للإعاقة البصرية والحركية، وعرض نماذج مشرفة لمتحدى الإعاقة.