الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو "شباب الأحزاب": التنسيقية تشارك بمعظم الورش والجلسات بالمنتدى

الرئيس نيوز

قال مؤمن سيد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمين الاتصال السياسي بحزب الحرية المصري، إن منتدى شباب العالم والذي ينعقد في نسختة الثالثة بمدينة شرم الشيخ، هو وسيلة لتنسيق حوار دولي بين شباب مصر والعالم للاستفادة من الثقافات والحضارات المختلفة، مضيفا أن المنتدى يشهد حضور أكثر من 5 آلاف مشارك من مختلف أنحاء العالم للتعبير عن آرائهم والتواصل والحوار الدائم، متقدما بالشكر والتقدير إلى القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقائمين على تنظيم المنتدى وإظهاره بشكل رائع وصورة مشرفة تظهر إمكانيات شباب مصر أمام العالم بأجمعه.

وأوضح عضو التنسيقية عقب مشاركته في اليوم الأول للورش التحضيرية وتقديم التوصيات، أن الورشة عرضت ما تقوم به مؤسسة حلم من نماذج ذوي الإعاقة وكيفية التعامل مع أنواع الإعاقة، وعمل نماذج محاكاة للإعاقة البصرية والحركية، وعرض نماذج مشرفة لمتحدى الإعاقة.

وأضاف سيد، أن قيمة منتدى شباب العالم في أنه يتيح مساحة حوار حر بين شباب العالم عن أولويات الشباب اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا، وترسخت مكانة المنتدى بعد تحوله إلى حوار ثقافات واسع جمع الشباب العربي بالأفريقي بالأوروبي والآسيوي.

وعن مشاركة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أوضح سيد، أن التنسيقية ستشارك في معظم ورش العمل والجلسات الرئيسية المقرر طرحها في منتدى شباب العالم في نسختة الثالثة، ومنها رواد الأعمال والذكاء الاصطناعي وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وسبل التعاون بين الشباب الأفريقي لتعزيز التنمية.

وأشار سيد، إلى أن مؤتمرات الشباب هي منصة لمناقشة قضايا  الشباب، وتطورت إلى منتدى عالمى ومنصات للحوار بين القيادة السياسية وبين المجتمع ككل بجميع فئاته، مضيفا أن القضايا التى تناقش فى مؤتمرات الشباب لم تعد قضايا تخص فئة الشباب فقط، بل تخصص مجتمعات بأكملها.