السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

البريطانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات مبكرة

الرئيس نيوز

واصل الناخبون البريطانيون الإدلاء بأصواتهم لاختيار أعضاء البرلمان في انتخابات مبكرة دعا إليها رئيس الوزراء المحافظ بوريس جونسون، من أجل تحقيق أغلبية "وإتمام عملية بريكست" أي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكان عشرات الآلاف من مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها أمام الناخبين صباح اليوم الخميس. وصوت جونسون وزعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين وزعيمة الحزب القومي الاسكتلندي نيكولا ستورجين في لجانهم المحلية صباح اليوم الخميس، داعين الآخرين إلى الإدلاء بأصواتهم.

وقال جونسون على تويتر مصحوبة بصورة فوتوغرافية له خارج لجنة الاقتراع مع كلبه ديلين " اليوم هو اليوم المنشود، صوتوا للمحافظين لإتمام بريكست".

وغرد كوربين قائلا "تستطيعون التصويت من أجل حماية (خدمتنا القومية للرعاية الصحية). تستطيعون التصويت لإنهاء التقشف. تستطيعون التصويت لإنقاذ كوكبنا. تستطيعون التصويت من أجل الأمل".

وقالت ستورجين إنها "صوتت بكل فخر من أجل ديفيد ليندين الاستثنائي" مرشح الحزب القومي الاستكلندي في دائرة جلاسجو إيست الانتخابية.

وقالت شرطة اسكتلندا إنها ألقت القبض على رجل بعد العثور على جهاز مريب في تجمع سكني يضم لجنة انتخابية في بلدة مزرويل.

وقال المفتش مارك ليونارد في بيان لاحق إن "الشرطة في مزرويل ألقت القبض على رجل، 48 عامًا، على صلة بالجهاز المشبوه الذي عثر عليه في الدور الأرضي من برج جلين تاور في مزرويل"، مضيفًا: "ليونارد أن "التحقيقات جارية".

واتخذت السلطات المحلية إجراءات لاستخدام الناخبين لجنة اقتراع أخرى في مدرسة قريبة.

وكان جونسون قد وصف في وقت سابق التصويت بأنه "أكثر الانتخابات أهمية في العصر الحديث".