السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وفد أمريكي يتفقد مطار القاهرة لليوم الرابع على التوالي

الرئيس نيوز

يواصل وفد إدارة النقل الأمريكي لليوم الرابع علي التوالي، التفتيش على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع والطائرات بمطار القاهرة الدولي، خاصة المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو التفتيش المعتاد من السلطات الأمريكية، واجتازته سلطات مطار القاهرة أكثر من مرة في وقت سابق.

وصرحت مصادر مطلعة في المطار بأنّ الوفد الأمريكي أجرى لليوم الرابع على تفتيشا على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك، وراقب حركة حقائب الركاب منذ وضعها على كاونترات الوزن وحتى خروجها وشحنها على الطائرات، مع رصد حركة حاويات الطعام التي تتضمن وجبات الركاب وتحركها من خروجها من منطقة الكيترينج وشحنها على الطائرات .

ويتابع الوفد خلال جولته التفقدية بمطار القاهرة، الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الحاويات والطرود الخاصة بالبضائع قبل شحنها على الطائرات ومتابعة الأجهزة الإلكترونية الخاصة بفحص الطرود، وإجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب داخل صالات السفر، ورصد حركة الراكب منذ دخوله صالة السفر، مرورا بمناطق وزن الحقائب والترانزيت حتى الصعود إلى الطائرة.

أضافت المصادر أنّ وفد إدارة النقل الأمريكي سينتهي من جولته التفتيشية بمطار القاهرة غدا الخميس، عقب زيارة استغرقت 5 أيام.