الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

رأفت متحدثا في منتدى شباب العالم: "نطالب بـ25٪؜ لذوي الاحتياجات بالبرلمان"

الرئيس نيوز


يستعد أحمد رأفت رئيس قسم الجرافيك بالشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية ومن ذوي الاحتياجات الخاصة للتحدث في جلسة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتدى شباب العالم والذي سينطلق خلال الأيامً القليلة المقبلة.


قال إن مؤتمر الشباب مهم لتقارب وجهات النظر بين الشباب والرئيس وعرض الأفكار بكل شفافية ووضوح، مضيفا: "مفيش قيود بتكون موجودة علينا بنتكلم حرية وبنعبر عن رأينا وبنتاول قضايا مهمة من وجهة نظر الشباب وبنقدر نوجد حلول للمشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع و بيتم مناقشتها".
وتابع: "فخور جدا بوجودي في المنتدى في نسخته الثالثه وإن شاء الله ربنا يوفقني في تقديم مقتراحات تصب في مصلحة ذوي الاحتياجات الخاصة و مصر كلها".

أضاف خلال تصريحات خاصة أنه يوجه الشكر للرئيس  السيسي لإطلاق مبادرة إنشاء صندوق ذوي الاعاقة التي أعلن عنه في مؤتمر قادرون باختلاف ٢٤-١٢-٢٠١٨.
وقال "بطالب اخواتي من ذوي الاحتياجات الخاصة اللي قادر مننا يروح يكتتب في هذا الصندوق صندوق عطاء للاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة علشان لازم نكون إحنا أول المكتتبين في هذا الصندوق وبدعو رجال الأعمال و كل المتعاطفين معانا وعايزين يساعدونا يكتتبوا في هذا الصندوق وأنا حكتتب ب ٥٠٠٠ علشان اقف جنب اخواتي".


أشار إلى أن  الصندوق من الممكن أن يساعد بعض الحالات في أضيق الحدود التي يعجز التأمين الصحي في علاجها،  مؤكدًا أن الصندوق لابد وأن  يقوم بمشروعات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة مثل إنشاء مصنع لإنتاج الأجهزة التعويضية.

وحول نسبتهم في البرلمان قال أحمد رأفت إنهم يطالبون بأن  تكون نسبتهم مثل المرأة حيث يطالبون بأن نسبتهم في البرلمان تكون ٢٥٪؜.