الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: استراتيجية "أفريقيا 2063" تلبي احتياجات أبناء القارة

الرئيس نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ مواجهة المشكلات والتحديات التي تواجه القارة تتطلب تضافر الجهود كافة استنادًا إلى مبدأ الأفريقي الراسخ "الحلول الأفريقية للمشكلات الأفريقية".

وأضاف السيسي خلال كلمته في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة المنعقد في مدينة أسوان: "كان إدراكنا لهذا المبدأ دافعًا قويًا للقادة الأفارقة في السنوات الماضية للسعي إلى صياغة خطط واستراتيجيات محددة، تهدف إلى تحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية في مختلف المجالات".

وتابع رئيس الجمهورية، أنّه من خلال اجتماعات متواصلة وجهود حثيثة نجحت أفريقيا في صياغة أجندة التنمية 2063 التي تلبي أهدافها احتياجات أبناء القارة، كما اعتمد الاتحاد الأفريقي مبادرة إسكات البنادق عام 2020، التي تهدف للقضاء على النزاعات والصراعات في القارة مع حلول عام 2020، من خلال إعداد أطر تنفيذية واضحة تعالج جذور النزاعات وتساهم في إعادة الإعمار والتنمية في فترة ما بعد انتهاء الصراع.

وانطلقت اليوم النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة.