الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"أفريقية النواب" تستقبل سفيري الكاميرون وكوت ديفوار

النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

عقد لجنة الشؤون الأفريقية برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، اجتماعًا، اليوم، بالسفير محمدو لبرنغ سفير دولة الكاميرون وعميد السلك الدبلوماسي الأفريقي.

في بداية اللقاء، رحب رضوان بالسفير مؤكدًا عمق العلاقات المصرية الكاميرونية، متطلعًا إلى مزيد من التعاون بين برلماني البلدين.

ومن جانبه، أثنى السفير لبرنغ، على حسن استقبالة بمجلس النواب المصري عامة وبلجنة الشؤون الأفريقية خاصة، مؤكدا أن جمهورية الكاميرون تنظر إلى مصر كدولة شقيقة لما يربط البلدين بعلاقات تاريخية وثيقة. كما أشار سيادتة انه يسعي جاهدا على العمل على تعميق العلاقات ما بين مصر والكاميرون بصفة خاصة على المستوى البرلماني وأنه تحدث مع رئيس البرلمان لدى بلاده في شأن إعداد زيارات متبادلة ما بين البلدين على أعلى مستوى برلماني وهو رؤساء البرلمانات الوطنية.

واستقبلت لجنة الشؤون الأفريقية السفير تيموتي أزوان سفير كوت ديفوار بالقاهرة، وذلك لدعم والتشاور في شأن العلاقات بين مصر كوت ديفوار، وبحث سبل التعاون بين الدولتين في شتي المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتشاور في شأن تدعيم العلاقات الدبلوماسية البرلمانية بين الدول الأفريقية وبصفة خاصة ما بين مصر وكوت دي فوار.