الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هدية لمسرح شباب العالم 2019.. 5 فنانون يقدمون عملاً فنيًا متكاملاً للمنتدى

الرئيس نيوز


تنظم إدارة مسرح شباب العالم في نسخته الثانية ورشة خاصة لخمسة من الفنانين الشباب الذين شاركوا العام الماضي في فعاليات المسرح، كأحد فعاليات منتدى شباب العالم، ووفقا لأجندة المنتدى، ستنطلق فعاليات المسرح بداية من يوم 13 ديسمبر الجاري بالافتتاح الرسمي، ثم تبدأ عروضه المختلفة على مدار يومي 15 - 16 ديسمبر.

ويحمل هؤلاء الشباب جنسيات دول مختلفة مثل: روسيا والكاميرون ونيجيريا والبوسنة والهرسك، وقد أعربوا عن رغبتهم في تقديم عمل فني متكامل فيما بينهم كهدية لمسرح المنتدى في نسخته الثانية هذا العام 2019.

يأتي  ذلك تلبية لرغبة هذه المجموعة في إعادة لم الشمل مرة أخرى، بخاصة بعد ما حظوا به من حفاوة استقبال، ومشاركتهم المميزة في فعاليات المسرح في نسخته الأولى سواء بالغناء أو العزف في عروض المسرح المختلفة.

وكانت إدارة المنتدى أعلنت عن شعار المسرح هذا العام، وهو "الفنون.. إحياءً للإنسانية Art.. Reviving Humanity". وسينعكس الشعار على محتوى فقرات المسرح المقدمة على مدار أيام المنتدى.

يعد منتدى  شباب العالم، حدثا سنويا عالميا ينظم في شرم الشيخ بسيناء، ويعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وانطلق المنتدى في عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له، ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة آلاف من شباب العالم.

وينطلق منتدى هذا العام فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.