الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 05 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"نقابة النقل العام": مطالبنا لائحة عادلة وتطوير مستشفى الهيئة

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 02:20 م
الرئيس نيوز
دعاء جابر
طباعة



أكدت النقابة العامة للعاملين في "هيئة النقل العام" برئاسة مجدي حسن، على دعمها لكل توجهات الدولة نحو التطوير والنهوض بقطاع النقل العام، ومنه هيئة النقل العام، والتي يعمل فيها ما يقرب من 30 ألف عامل.

أضافت النقابة العامة، أنها تقدمت برؤيتها حول التطوير وتحقيق الأرباح إلى رئيس هيئة النقل العام، استجابة لتوجيهات وتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطابه في عيد العمال مايو 2019 الماضي.

جاء ذلك في بيان للنقابة العامة اليوم، رداً على التصريحات التي أدلى بها وزير النقل اللواء كامل الوزير في مجلس النواب أمس الاثنين، واتهامه للنقابات العمالية في قطاع النقل بعرقلة التطوير بحجة الدفاع عن حقوق العاملين والحصول على أرباح رغم الخسائر، وتوصيته بأن تعمل النقابات العمالية لصالح الدولة.

وأوضحت النقابة العامة، أنها مستعدة للتعاون مع وزير النقل، من أجل النهوض بهيئة النقل العام باعتبارها من القطاعات الاستراتيجية التي تمتلك كل مقومات النجاح وتحقيق الأرباح، بشرط وجود إرادة وخطة عمل واضحة وقيادة جادة وحقيقية وكلها صفات تتوفر في وزير النقل.

ذكرت النقابة العامة، أن كل النظريات الاقتصادية والتجارب الإنتاجية الناجحة أثبتت أن توفير العمل اللائق للعمال وتدريبهم وتثقيفهم هو الخطوة الأولى لتحقيق التنمية والمكاسب، وهو ما تنتهجه النقابة العامة التي وقفت وعمالها خلف القيادة السياسية للبلاد في مواجهة الشائعات والمخططات المشبوهة والداعية إلى نشر الفوضى والتوقف عن العمل، وهو ما تصدى له عمال النقل العام.

قامت النقابة العامة بتقديم مطالبها المشروعة إلى الجهات المعنية خاصة هيئة النقل العام من أجل لائحة عادلة، وتطوير مستشفى الهيئة، والمطالبة بتنفيذ التشريعات ذات الصلة، وخطة عملية للاستفادة من كل مقومات قطاع النقل العام، والتي نطالب بتنفيذها.

أنهت النقابة العامة بيانها بالثناء على جهود وزير النقل، والمطالبة بعقد اجتماع عاجل معه، وإدارة حوار بين كافة الأطراف المعنية في هذا القطاع والوصول إلى حلول من خلال خارطة طريق هدفها تقديم أفضل خدمة للمواطن المصري، وكذلك مساندة ودعم خطط التنمية في جميع القطاعات الأخرى التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

Advertisements
ads
ads
ads
ads