الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التنمية المحلية يستقبل وفد مجلس الأعمال المصري السعودي

الرئيس نيوز


استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الشيخ بندر العامري رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، والمهندس سعد الغيثي نائب رئيس المجلس  والوفد المرافق لهما وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

في بداية اللقاء، رحب اللواء محمود شعراوي بالوفد السعودي، وأشار إلى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين القاهرة والسعودية فى ظل العلاقات الطيبة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان .

أكد الوزير أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها ترحب بالاستثمارات السعودية بالقاهرة ، لافتاً إلى أن هناك توجيهات واضحة من القيادة السياسية للحكومة علي تذليل أية عقبات أو مشكلات تواجه المستثمرين وحل مشكلاتهم لزيادة ضخ استثماراتهم خاصة في ظل الإجراءات التي قامت بها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية من تحسين بيئة الاستثمارات وتسهيل وتبسيط الإجراءات الخاصة بجذب الاستثمارات الأجنبية والعربية .

 

ومن جانبه قدم الشيخ بندر العامري الشكر للوزير شعراوي على استقبال الوفد السعودي ، وأشاد بالطفرة الكبيرة التي حققتها مصر تحت رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي والنقلة النوعية التي تشهدها في مختلف المجالات والقطاعات وخاصة المشروعات القومية التي يتم إقامتها والمدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ، مؤكداً أن هناك رغبة سعودية وتوجيهات من خادم الحرمين الشريفيين وولى العهد السعودي بزيادة الاستثمارات السعودية في مصر خلال الفترة المقبلة.

أشار رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي إلى وجود بعض المشكلات الخاصة بعدد من المستثمرين السعوديين فى بعض المحافظات ونتطلع لسرعة حلها، خاصة أن ذلك سيسهم في ضخ استثمارات جديدة من المستثمرين.

أضاف الشيخ بندر العامري، أنه التقى السيد الرئيس السيسي في عام 2014 مع وفد من المستثمرين السعوديين لعرض بعض المشاكل التي تواجه المستثمرين ، وطلب السيد الرئيس بأن يعطيه وكل المستثمرين السعوديين مهلة لمدة ٣ سنوات

وسيرون نقلة كبيرة في تحسين إجراءات الاستثمار ، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة، مضيفاً : لقد صدق السيد الرئيس فى وعده لنا حيث شاهدنا علي مدار الشهور الماضية الإجراءات التي قامت بها الدولة المصرية في البنية التحتية واجراءات تحسين بيئة الاستثمار.

أوضح رئيس مجلس الأعمال أنه التقي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد من الوزراء بالحكومة وتم عرض بعض المشكلات التي تواجه المستثمرين ، وتم خلال اللقاء حل بعضها وتكليف الوزارات المعنية بالعمل علي سرعة بحث باقي المشكلات وحلها خلال الفترة المقبلة ، وأضاف أن ذلك سيكون له آثر كبير في تشجيع المستثمرين السعوديين علي ضخ استثمارات كبيرة في مصر خاصة في بعض المشروعات القومية والمدن الجديدة التي يتم إنشاءها حالياً وعلي رأسها مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الادارية الجديدة ".

وكشف العامري عن وجود توجه من خادم الحرمين الشريفين وولى العهد للمستثمرين السعوديين بزيادة الاستثمارات في مصر الشقيقة الكبرى لنا جميعاً .

خلال اللقاء عرض عدد من المستثمرين بعض المشكلات التى تواجههم في عدد من المحافظات من بينها القاهرة والجيزة والبحر الأحمر ، وقاموا بتقديم التفاصيل الكاملة حولها ، وعلى الفور قام اللواء محمود شعراوي بإجراء بعض الاتصالات مع المحافظين لمعرفة التفاصيل والأسباب الخاصة بتلك المشكلات، مؤكداً أنه سيتم التنسيق بشكل مباشر مع المحافظين والمستثمرين السعوديين لدراسة كافة تلك المشكلات وسرعة حلها وسيقوم بمتابعة الحل بنفسه .

وفي نهاية اللقاء وجه الوفد السعودي الشكر إلى وزير التنمية المحلية على سرعة استجابته وتفاعله مع الوفد لحل تلك المشكلات بما يعود بالنفع على الدولتين والشعبين الشقيقين.