الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"ترامب عجوز متستر" وتكلم اليابانية بدون مُعلم.. أبرز التريندات العالمية

جهاز يتحدث اليابانية
جهاز يتحدث اليابانية نيابة عنك


رصدت بوابة كليفلاند الإخبارية الأمريكية، أهم التريندات العالمية لليوم الثلاثاء، الموافق 10 ديسمبر 2019، وكان أبرزها: أحدث تطورات العلاقات بين واشنطن وبيونج يانج عاصمة كوريا الشمالية، بمناسبة التحذير الذي أطلقه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن استمرار الاستفزازات النووية التي تقوم بها بيونج يانج، فمع استمرار الآمال في إجراء مفاوضات في المستقبل، قد يؤدي اختبار الصواريخ الذي أجرته كوريا الشمالية إلى وضع حواجز جديدة، مما دفع إلى قيام الرئيس ترامب بكتابة تغريدة عبر تويتر تضمنت تحذيرًا جديدًا، من جانبها أطلقت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية على ترامب اسم "الرجل العجوز المتستر".

خبر آخر وصل إلى التريندات العالمية بعد أن تحدثت تقارير صحفية عن مجموعة من السياح المحاصرين في جزيرة، فقد تسبب ثورة بركان في منطقة جذب سياحي شهيرة في نيوزيلندا، في مقتل 5 أشخاص على الأقل، بينما كافح رجال الإنقاذ للوصول إلى أي شخص لا يزال على الجزيرة.

ومن أمريكا، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI إنه جمع أدلة تشير إلى إمكانية تصنيف حادث إطلاق النار الذي وقع الأسبوع الماضي في قاعدة عسكرية في فلوريدا كعمل إرهابي محتمل.

ومن بين التريندات العالمية سعي كنيسة في كاليفورنيا إلى رفع مستوى الوعي حول محنة المهاجرين إلى الولايات المتحدة من خلال مشهد الميلاد الذي يلفت الأنظار والذي يظهر السيد المسيح والسيدة مريم ويوسف في أقفاص منفصلة.

هناك عناوين أخرى عديدة شقت طريقها إلى التريند هذا الصباح، مثل هجوم عدد من النمور على حماة الحياة البرية في ملجأ للحيوانات بولاية كاليفورنيا وفقًا لصحيفة نيويورك بوست، والمزيد من الجدل والارتباك في مسابقة ملكة جمال الكون حول موعد الحفل النهائي.

ومن اللافت تعليق مجلة (بوليتيكو) على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قالت عنه إنه يفشي بكل شيء في ذهنه عبر تويتر.

أخيرًا تضمنت التريندات العالمية الإشارة إلى اختراع ياباني مذهل يسمح للشخص بأن يتحدث اللغة اليابانية على الفور، ويطلق عليه اسم: 43 LanguagesMuama ويعتمد على تكنولوجيا الترجمة الفورية. وتحدثت بعض التغريدات على تويتر عن الانخفاض الملحوظ لتكلفة الرحلات الجوية في مصر، خاصة أسعار الرحلات الداخلية.