الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تأبين نيابي وحكومي لـ"بدوي دسوقي" بالبرلمان

الرئيس نيوز

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة، اليوم، تأبين النائب النائب  محمد بدوي دسوقي، عضو المجلس عن دائرة قسم الجيزة، والذي وافته المنية الأسبوع الماضي، في أثناء حفل زفاف نجلته في أحد الفنادق الكبرى، وأعلن رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، خلو المقعد البرلماني تمهيدًا لإجراء انتخابات تكميليه.

وأعلن عبدالعال، إخطارة من وزير الداخلية بوفاه المغفور له النائب محمد بدوي السيد دسوقي، الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة الجيزة.

ونعى عبدالعال، النائب المتوفى داعيًا إلى الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ودعا المجلس الوقوف وقراءة الفاتحة ترحما على روح النائب العزيز.

من جانبه قال النائب إيهاب الخولي، عضو مجلس النواب بالجيزة، إن "دسوقي" كان يتميز بالأخلاق الطيبة والوطنية الشديدة، متابعاً : نعزي انفسنا وأبناء المحافظة في الفقيد، كذلك وصفه النائب محمد فؤاد، بإنه  كان غيوراً علي مصلحة الوطن والشعب، ودعا سعد بدير أن يتغمد الفقد بالرحمة ويسكنه فسيح جناته، قائلاً : كان نائباً محترم والفراق صعب.

ونعي النائب عبدالهادي القصبي رئيس ائتلاف مصر، باسم الائتلاف الفقيد، متابعًا: لقد أدى مهته برجولة وصدق وشفافية ومهمة وطنية، كذلك نعي رؤساء وممثلي الهيئات البرلمانية "دسوقي" مؤكدين أنه كان ذو اخلاق رفيعة، لكن العزاء أنه ترك أثر بين جميع زملاءه تحت القبة وأهل دائرته.

كما تقدم المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، باسمه واسم الحكومة بالعزاء في النائب محمد بدوي دسوقي، قائلاً: "نشاطر الأحزان في وفاه البرلماني، ونتقدم لأسرته بخالص العزاء وندعو له، لقد رحل مصحوب بدعوات كل من عرفة ومالم يعرفه، لا سيما وأن ظروف الوفاة كانت صعبة".