الجمعة 27 نوفمبر 2020 الموافق 12 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خريطة سوق الدراما تتغير في 2020.. 5 منتجين جدد يعودون للساحة

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 12:51 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة

يشهد الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2020 عودة عدد من منتجي الدراما للسوق، بعد قرارهم بالابتعاد العام الماضي لأسباب مختلفة.

مؤشرات العام الجديد تؤكد هذه العودة، خاصة بعد توقيع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعاقدات مع منتجين مصريين للشراكة فى إنتاج مجموعة مسلسلات ضمن السباق الدرامي الرمضاني لعام 2020، وخارج السباق الرمضاني أيضا لتستمر الدراما طول العام على الشاشات.

حتى الآن عاد لسوق الإنتاج الدرامي 5 من كبار المنتجين، ومن أبرزهم جمال العدل الذي تعاقد مؤخرا مع المنتج تامر مرسي المسئول عن "المتحدة للخدمات الإعلامية" التى تستحوذ على أكبر عدد من القنوات المصرية، على أن يقوم "العدل جروب" بإنتاج مسلسلين هذا العام، أحدهما تم الاتفاق عليه بشكل رسمي وهو مسلسل "النصابين" للنجوم نيللي كريم وآسر ياسين، والثاني لم يحدد بعد.

وقالت مصادر إنه سيكون مسلسل للفنانة يسرا، وعن هذا التعاون أكد المنتج جمال العدل، أنه رغم ابتعاد المنتجين العام الماضي ساهم في إعادة تنظيم سوق الدراما وتحجيم الأجور وتكاليف الإنتاج.

وأشار إلى أن السنوات السابقة كان يحدث بها الكثير من الأزمات بين المنتجين والقنوات بسبب تأخر مستحقات المنتجين، ولم تكن القناة قادرة على الوفاء بالمستحقات كاملة ولا فى مواعيدها.

كما عاد أيضا المنتج أحمد الجابري الذي أعلن عن تعاقده على إنتاج مسلسلين هذا العام أحدهما يخوض به سباق دراما رمضان وهو مسلسل "رحيل زهرة" بطولة عمرو عبدالجليل وحنان مطاوع ومحمود عبدالمغني، والثاني مسلسل ينتمي للدراما الصعيدية، ولم يعلن عن تفاصيله حتى الآن، ومن المرجح أنه سيكون خارج سباق رمضان.

فيما أكد المنتج أحمد عبدالعاطي أنه يتعاون فى مسلسلين مع "المتحدة للخدمات الإعلامية"، بعد الشراكة الناجحة بينهم فى مسلسل  "نصيبي وقسمتك" الجزء الثالث.

وأشار عبدالعاطي إلى أنه سيعلن قريبا عن تفاصيل هذه الأعمال التي ستعرض على شاشات قنوات مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وعلى نفس النهج تتعاون مجموعة فنون مصر التي يمتلكها المنتجان ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز مع المتحدة للخدمات الإعلامية على التعاون فى مسلسل جديد يعرض خلال سباق رمضان القادم، ويعد هذا التعاون الثاني بينهم، خاصة بعد نجاح مسلسل "قيد عائلي".

وأشار مقار إلى أنه يتبع سياسة تخفيض الإنتاج والأجور منذ بدايته فى سوق الدراما، موضحا أنه يسير بهذا النهج من البداية وقبل وضع قواعد لضبط السوق.

وكانت المتحدة قد بدأت تعاونها مع المنتجين من خلال مسلسل "فلانتينو" الذي يقوم ببطولته النجم عادل إمام، وتنتجه شركة "ماجنوم" التي يمتلكها نجله والمنتج هشام تحسين، فيما تجرى حاليا مفاوضات مع شركة "سكوير ميديا" للمشاركة بمسلسل للنجم يحيي الفخراني.

مصادر خاصة أشارت لـ"الرئيس نيوز" إلى أن هناك مفاوضات أخرى مع عدد من المنتجين سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدين أن مرحلة ضبط أداء السوق قد انتهت وجاء وقت تطبيق القواعد على الجميع، بهدف حماية الصناعة وحقوق المنتجين والقنوات.

 

ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads