الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التنمية المحلية" تناقش "خريطة المناطق الصناعية" مع المحافظين الجدد

جانب من الورشة
جانب من الورشة

اختتمت ورشة العمل التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجديد، فعالياتها في اليوم الأول، بجلسة عن خريطة المناطق الصناعية تحدث فيها اللواء ناصر أحمد مدير المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة، وتناولت الجلسة إجراءات تخصيص الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات صناعية عليها.

واستعرض مدير المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة، الإجراءات الخاصة بالخريطة الاستثمارية وما تم من خلالها فيما يخص حصر المناطق الصناعية في جميع المحافظات طبقًا لنظم المعلومات الجغرافية لإعداد بطاقة وصف لكل منطقة لوضع خريطة موحدة للمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية، وأيضا بطاقة وصف لكافة الفرص الاستثمارية الصناعية المعدة للطرح.

وأوضح أحمد، أن هناك نحو 2050 فرصة استثمارية متاحة على مستوى الجمهورية بإجمالي 6 ملايين متر مربع، إضافة إلى وجود 1498 فرصة استثمارية في المدن الجديدة و517 فرصة استثمارية تحت ولاية المحافظات، إضافة إلى وجود 42 فرصة تتبع الجهاز التنفيذي للصناعات الصغيرة.

واستضافت الورشة المنظمة للمحافظين الجدد، في يومها الأول عدد من وزراء الاستثمار والتموين والبيئة وعدد من الشخصيات العامة، وعلى رأسهم المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية.