السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: 5 آلاف منفذ لمشروع جمعيتي بالمحافظات

علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

استعرض الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، طبيعة عمل الوزارة والقطاعات التي يرتكز عمل الوزارة عليها والشركات التابعة لها بالمحافظات، مؤكدا أهمية وجود شبكة توزيع لعرض المنتجات الموجودة.

وأكد المصيلحي، خلال ورشة العمل التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجدد على مدار يومين، أهمية مشروع جمعيتي الذي تنفذه الوزارة لضمان التوزيع المنتظم للمنتجات وفقًا لكثافة السكان، مشيرًا إلى تنفيذ نحو 5 آلاف منفذ حتى الآن على 3 مراحل وجار العمل في المرحلة الثالثة.

وأشار المصيلحي، إلى أن الوزارة تهدف إلى أن تكون منتجاتها بأسعار مناسبة وأقل من السوق وذات جودة جيدة بما يعود بالنفع على المواطنين وتحقيق رضاهم، مشيرا إلى أن محاور عمل الوزارة الرئيسية هي تحقيق التكامل والربط بين الاحتياطي الاستراتيجي للسلع وشبكة توزيع منتظمة ومنضبطة وربطهم بشبكة تجارة داخلية وخارجية.

وأوضح وزير التموين، أن تم افتتاح أول منطقة لوجستية مخازن فقط بالبحيرة؛ كما تم طرح 7 فرص استثمارية جديدة بمحافظات الوادي الجديد والإسماعيلية والسويس والشرقية والفيوم والبحيرة، لافتًا إلى أهمية الاستفادة من التجارب العالمية في إقامة المناطق اللوجستية في جميع المحافظات بمعايير عالمية.

ولفت الوزير إلى أنه يتم العمل حاليًا علي ضبط الاسواق باستكمال البنية الأساسية للتجارة الداخلية إضافة إلى أسواق الجملة، موضحًا أنه جار العمل على إنشاء بورصة للمنتجات والسلع توضح دورة العمل وتعتمد المخازن لتشجيع المزارعين وصغار المنتجين.