الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اتفاق لتوريد خدمات المدن الذكية في العاصمة الإدارية

الرئيس نيوز

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وشركة اتصالات مصر، عقد اتفاق لتقديم حلول المدن الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث وقع على عقد الاتفاق المهندس مجدي أمين علي ممثلا عن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وخالد زيان الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة اتصالات مصر، بحضور اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والمهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر.

وقال عابدين، في تصريحات على هامش التوقيع، "إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مشروع تكنولوجي بالدرجة الأولى، نظرا لأن أهم ما يميزه البناء على أحدث تكنولوجيات العصر الحديث، وذلك إلى جانب المساحات "العاصمة مقامة على مساحة 40 ألف فدان" والإنشاءات والشبكات الذكية".

وأضاف عابدين، أنه سيتم تعميم هذه التكنولوجيات الحديثة على 14 مدينة جديدة جار إنشاؤها لتكون مدنا ذكية، موضحا أن العاصمة الجديدة تدار من خلال مركزين، أولهما: مركز إدارة العاصمة، وهو مركز أمني تابع لوزارة الداخلية تدير من خلاله كل الخدمات الأمنية داخل المدينة، وهو بمثابة مديرية أمن العاصمة، كما يدير المطافئ والسيطرة على الإرهاب والسيطرة على الطرق وكل ما يخص النواحى الأمنية.

وأشار عابدين، إلى أن المركز الآخر هو مركز إدارة المدينة، وهو ما ستدير شركة اتصالات مصر جزءًا منه، وفقا لعقد الاتفاق المبرم، بالإضافة لشركة "هانى ويل" العالمية، مبينا أن المركز سيدير كل ما له علاقة بالمرافق، كالمياه والكهرباء والعدادات مسبقة الدفع والعقارات وخدمات الانتظار والإعلانات داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى إدارة هذا المركز تم عن طريق المناقصات لاختيار أفضل الشركات وأحسنها وأفضل العروض والأسعار.

وأوضح أن مدة عقد الاتفاق مع اتصالات مصر عامين، بالإضافة إلى 5 سنوات ستتولى خلالها اتصالات مصر إعداد كوادر شركة العاصمة الإدارية فنيا وتأهيلهم لتشغيل مركز التحكم بالكامل.

ومن جانبه، قال حازم متولى، إن الحدث يمثل أهمية كبيرة للشركة لتقديم خدمات الحلول الذكية للمدن الجديدة، وستقوم الشركة بتقديم أفضل ما لديها من خدمات وقيم مضافة من إنترنت الأشياء والتحكم فى استهلاكات الكهرباء والمياه والغاز والخدمات كافة المقدمة للمواطنين داخل العاصمة الإدارية الجديدة.