الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب يدعو إلى الإقراض الصناعي: يعيد الحياة إلى المصانع المتعثرة

الرئيس نيوز



أكد طارق متولى، عضو لجنة الصناعة، أهمية وجود ما يسمى بالإقراض الصناعي في مصر، من أجل ازدهار الصناعة بالدولة، قائلاً: "لابد أن يوجد إقراض صناعي يختلف عن الإقراض التجاري لأن هناك فارقاً بينهما".

أضاف طارق متولي، لـ"الرئيس نيوز"، أن الإقراض الصناعي يفتح الباب لعودة الحياة لكثير من المصانع المتعثرة، كما أنه يعطي تسهيلات من أجل إقامة مصانع في العديد من المجالات، مما يوفر العديد من فرص العمل وتقليل البطالة، وتعزيز القيمة المضافة"، لافتًا أن دول العالم المتقدم تعتمد نظام الإقراض الصناعي لدفع عجلة التقدم الصناعي إلى الأمام.

وعن الفارق بين الإقراض الصناعي والتجاري، قال عضو لجنة الصناعة، إن التجارة عائدها سريع، عكس الصناعة التي تحتاج إلى وقت لبداية الوصول لمرحلة الأرباح.

وأشار متولى، إلى أنه سيفتح ملف الإقراض الصناعي خلال الأيام المقبلة في البرلمان، لأهميته في التقدم الصناعي الذي تخطوه الدولة، مؤكدًا أهمية مراعاة أن تكون فائدة الإقراض الصناعي قليلة وليست كبيرة.

ولفت متولى إلى أن خطة لجنة الصناعة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام قائمة على الزيارات الميدانية وحصر مشكلات كل شركة على حدة، خاصة أن هناك طاقات غير مستغلة تتسبب في خسائر هذه الشركات.