الأربعاء 30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رئيس حزب الشعب الجمهوري: التعددية الحزبية والتمثيل العادل للناخب ضمان لديموقراطية الانتخابات

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 09:33 م
الرئيس نيوز
كتب: عبد القادر محمود
طباعة
Advertisements
قال حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن دور الأحزاب لا يقتصر فقط على الدخول في الاستحقاقات الانتخابية، وإنما له دور رئيسي في الدفاع عن الوطن ومواجهة الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مصر، والتي تستهدف تزييف الوعي.

وتحدث حازم عمر عن قانون الانتخابات، وذلك حلال الجلسة الثانية للحوار الوطني للأحزاب المصرية، مشيرًا إلى أن أهمية شئ في القانون أن يؤدي إلى وجود وتحقيق التعددية الحزبية وذلك لصالح مصر، إلى جانب عدالة التمثيل للناخب، والتي لا تمثله بعض القوانين.،

وضرب مقال بالقائمة المطلقة المغلقة، والتي إذا تم التوسع فيها تؤدي إلى إجحاف شديد لبعض الفئات، مشيراً إلى أنه لا يرفضها بشكل تام، لكن لا يجب التوسع فيها، حتى لا يشكك في العملية الانتخابية بأكملها.

واضاف أن أي قانون يشمل الركيزتين سابقتي الإشارة، فهو مؤيدا له، مضيفا بأنه لا مانع من رؤية كل القوانين والنظر في مميزاتها وعيوبها، حتى نخرج بديموقراطية تحقق فرص متساوية للجميع.

ويستضيف حزب مستقبل وطن الجلسة الثانية من "الحوار الوطني للأحزاب المصرية"، الذي يضم مجموعة من الأحزاب، غدا، الثلاثاء، بالمقر الرئيسي للحزب بالتجمع الخامس.

وتضم الجلسة عدد من الأحزاب على رأسها مستقبل وطن وحزب المحافظين وحزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري وحزب المصري الاجتماعي الديموقراطي والعدل وحزب الغد.

وتشهد الجلسة استكمال مناقشة رؤية الأحزاب نحو الاستحقاقات الانتخابية وإقرار بعض مشروعات المتعلقة بها.

كما تناقش جلسة "الحوار الوطني للأحزاب المصرية"، تفعيل دور الأحزاب في إثراء دور الحياة السياسية في البلاد.
Advertisements
ads
ads
ads