الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حلمي النمنم لمهاجمي الشعراوي: "كنتوا فين وهو عايش؟!"

الرئيس نيوز


قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، إن فتاوى الداعية الراحل محمد متولي الشعراوي كانت تعبر عن اتجاه الدولة في زمنه، مضيفا

هذا كان اتجاه الدولة وقتها، الدولة كلها كانت تقول هذا. كيف نقول إنه أفتى بكذا ونفصل الكلام عن أن هذا كان لاحقًا على رفض مجلس الشعب لقانون زراعة الأعضاء؟!

وأوضح في حوار مع "الرئيس نيوز": "نعم هو قال بفتوى عدم زراعة الأعضاء ثم بعد ذلك زرع قرنية، لكن أن البرلمان رفض قانون زراعة الأعضاء قبل فتواه تلك"، متابعا: "لماذا هذا الكلام لا يُقال؟! لا يصح أن نتناول الأمور بشكل جزئي".

وتساءل "النمنم": لماذا لم يظهر مهاجمو "الشعراوي" في حياته مثلما هم الآن، وحكى: "الدكتور زكي نجيب محمود ذات مرة اختلف مع الإمام الشعراوي، وكتب مقالا في "الأهرام" وقامت حملة ضارية عليه. هل وقف كاتب واحد إلى جوار زكي نجيب محمود؟".

وأكمل: "أيضا حدثت معركة بين توفيق الحكيم والشيخ الشعراوي بخصوص أزمة "حوار مع الله" أم "حوار إلى الله"، وكانت معركة ضارية أيضا ضد "الحكيم" في أواخر عمره، من ساند توفيق الحكيم؟ لا أحد".

وختم: "أين كنتم وقتها؟ ماتجيش تقول لي دلوقتي أصل الشيخ الشعراوي! الرجل كان موجودًا، حيٌّ يرزق بيننا ويقول هذه الآراء وكان ممكن الناس ترد، لكن لا أحد رد".