الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"النقل" تعفي معدات "الري" من رسوم المرور خلال فترات السيول

الرئيس نيوز



 

التقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، الفريق كامل الوزير وزير النقل، لبحث أوجه التعاون والتنسيق بين الوزارتين، وتذليل العقبات التي تواجه مشروعات البنية التحتية فيما يخص مجالات الطرق والنقل النهري، وتم الاتفاق على سرعة انهائها وفقا لقرارات مجلس الوزراء.

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، على التعاون بين الوزارتين والتكامل لتحقيق أفضل النتائج وتنفيذ المشروعات المشتركة، مطالباً بسرعة إنجاز بعض المشروعات والعمليات الجاري تنفيذها مثل تغطية ترعة دكرنس المجاور للبحر الصغير لتنفيذ مشروع طريق دكرنس المزدوج .

وجه الفريق كامل الوزير، بإعفاء المعدات الخاصة بوزارة الموارد المائية والري من رسوم المرور، خلال فترات الطوارئ والسيول والتنسيق الكامل مع هيئة الطرق والكباري بذات الشأن، خاصة في ضوء ما تواجهه أجهزة وزارة الموارد المائية والري من صعوبات الحركة والتنقل بمعداتها للتعامل مع آثار الأمطار والسيول .

قال المهندس شحته إبراهيم رئيس قطاع التوسع الأفقي والمشروعات بوزارة الموارد المائية والري،  أنه جارى تصنيع المواسير طبقا للمواصفات المطلوبة وسيتم إنجاز ما يزيد عن 50% من حجم العملية خلال الاربعة أشهر القادمة لإتاحة الفرصة لهيئة النقل للبدء فى تنفيذ الطريق .

كما يتم استكمال تغطية جنابية الخيرية حتى كوبرى شربين وذلك فى إطار الخطة القومية للطرق بتنفيذ طريقين شرق وغرب النيل مزدوجة وتنفيذ محاور أفقية ووجه الدكتور عبد العاطي بضرورة مراعاة الاشتراطات عند التنفيذ.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتبنى مبادرة متعلقة بزراعة جسور المجاري المائية بأشجار الكافور والكازورين،  وذلك للمحافظة عليها من النحر والانهيار في ضوء ما تعانية تلك الجسور من تعديات وتأثر نتيجة عمليات التطهير وظهر ذلك جليا في بعض الترع والمصارف.

كما تم الاتفاق على التنسيق بين كلا من وزارة الموارد المائية ووزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد بخصوص تنفيذ الكباري طبقا للخطة العاجلة أمام المزلقانات الجديدة وأن تراعى تيسير عملية السير وعبور السكة الحديد، وما تم بشأن أعمال تكريك المجرى الملاحي لنهر النيل والمجهودات والاستعدادات التي بُذلت لمواجهة الموسم  السياحي 2019/2020.