الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

علي عبد العال إلى قبرص للمشاركة في مؤتمر برلماني

الرئيس نيوز


يتوجه اليوم الاثنين د. على عبدالعال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني إلى قبرص للمشاركة في المؤتمر الـ 13 لرؤساء برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة بمشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط.

تأتي المشاركة على خلفية الدعوة التي وجهها رئيس مجلس النواب القبرصي إلى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس للمشاركة في ذلك المؤتمر الذى يشهد لأول مرة مشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط، انطلاقاً من رؤية قبرص لتعزيز التقارب بين منطقتي أوروبا والشرق الأوسط، وتعزيز التعاون وتبادل الرؤى إزاء التحديات المشتركة وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

من المقرر أن يشارك الأستاذ الدكتور رئيس المجلس في أعمال الجلسة الثانية للمؤتمر، والمُخصصة لمشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط، حيث سيلقي كلمة حول موضوع "التعاون بين المناطق..أشكال الاستفادة للدول الصغيرة"، يستعرض من خلالها سبل تعزيز التعاون بين منطقتي أوروبا والشرق الأوسط انطلاقاً من وحدة التحديات التي تواجه المنطقتين.

جدير بالذكر، أن مؤتمر رؤساء برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة هو آلية برلمانية لتعزيز التعاون بين الدول الأوروبية، التي يقل عدد سكانها عن مليون نسمة، وقد تم عقد أولى تلك المؤتمرات بإمارة موناكو عام 2006، ويشهد المؤتمر الذى تستضيفه قبرص مشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط لأول مرة، لتعزيز التعاون وتبادل الرؤى إزاء القضايا محل الاهتمام المُشترك.