الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سفير أسبانيا: حقوق مصر في النيل مسألة "حياة أو موت"

الرئيس نيوز

 

 


 أكد رامون جيل كاسارس السفير الأسباني في مصر، على تفهمه وتأكيد عدالة وجهة النظر المصرية وحقوق مصر الثابتة في مياه النيل باعتبارها مسألة حياة أو موت.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الأسباني، ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، لبحث التعاون بين البلدين في المجال المائي في ضوء الزيارات التي تمت على مستوى الفنيين والخبراء بين البلدين، حيث أثنى  السفير على مجهودات الوزارة في إدارة الموارد المائية والعمل على مواجهه التحديات التي نمر بها بذات الشأن.

قام وزير الموارد المائية والري، بعرض التطورات الأخيرة منذ اجتماع واشنطن بين وزراء خارجية الدول الثلاث وما تم الاتفاق عليه من عقد (4) جلسات تفاوضية برئاسته وبمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي، مشيراً إلى الاجتماع الأول الذي عُقد في أديس أبابا، خلال الفترة من (15-16) نوفمبر 2019 والاجتماع الثاني المرتقب عقده في القاهرة، خلال الفترة من (2-3) ديسمبر 2019، ثم لقاء واشنطن والسودان.

وأشار الوزير  إلي أهم التطورات خلال المباحثات مستعرضاً الرؤية المصرية فيما يتعلق ببنود الملء والتشغيل،  موضحاً أنه يأمل أن يحدث تقدُّم ملحوظ في الجولات المقبلة، مشدداً على أن مصر قدمت رؤيتها ومقترحها في الاجتماع الأول.