الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تركيا تخرق اتفاقات الهدنة بشمال سوريا

الرئيس نيوز

تواصل تركيا انتهاكاتها فى سوريا على مدار الساعة، فلا يهدأ المواطنون السوريون إلا ويفاجئون بتعدٍ صارخ من قبل الجيش التركى الذى يحاول أن يبسط سيطرته على البلد ولكنه يقابل بصلابة قوية من الجيش السورى والشعب أيضا.

وأعد موقع "سكاى نيوز" تقريرا عن خرق تركيا لاتفاقات الهدنة شمالى سوريا، بعد مفاوضات مع الشرق والغرب، إذ أصبحت بلدة عين عيسى الاستراتيجية شاهدا جديدا على الانتهاكات التى ترتكبها قوات أنقرة والفصائل المسلحة التابعة لها.

 

وقال التقرير، إن القوات التركية وميليشياتها شنت هجوما كبيرا من محاور عدة، على بلدة عين عيسى شمال سوريا، تخلله اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية المتمركزة فى البلدة.

 

ومن جانبها اتهمت الإدارة الذاتية الكردية أنقرة بخرق اتفاق الهدنة المعلن عنها فى شمال شرق سوريا، إذ يقول الأكراد إن المعارك تتركز فى محيط عين عيسى، فى محاولة لصد القوات التركية، ومنعها من التقدم أكثر صوب البلدة الإستراتيجية بالنسبة لقوات سوريا الديمقراطية شمالى الرقة.

 

ونقل التقرير عن مصادر ميدانية قولها إن الفصائل السورية الموالية لأنقرة، باتت تبعد عن البلدة نحو كيلومتر واحد، بدعم مدفعى وطائرات مسيرة تركية.

 

وتطرح هذه الاشتباكات على الشريط الحدودى بين سوريا وتركيا عديدا من التساؤلات حول مصير ما تم التوصل إليه من تفاهمات بين أنقرة وواشنطن من جهة وأنقرة وموسكو من جهة أخرى، عقب العملية التركية الأخيرة شمالى سوريا فى أكتوبر الماضى.