الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الهجرة والكهرباء يمدان إجازات المصريين العاملين في الخارج

وزيرة الهجرة نبيلة
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم



أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ومحمد شاكر وزير الكهرباء، فتح إجازات المصريين العاملين بالخارج، التابعين لشركات قطاع الكهرباء، غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية.

قالت مكرم، إن الإعلان عن ذلك يأتي في إطار ما تقوم به وزارة الهجرة لإيجاد الحلول للمشاكل المتعلقة بالمصريين العاملين بالخارج، وتنسيق الجهود بين مختلف الوزارات والهيئات، واستجابة لطلبات عدد من العاملين بالخارج، بشأن مد فترة إجازاتهم وخاصة التابعين للشركات القابضة بقطاع الكهرباء.

استعرضت خلال اجتماعها مع وزير الكهرباء، الجهود المبذولة على مدار الشهور الماضية، لإيجاد حل للموقف، حيث صدر قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع القرار الخاص بالضوابط التي تُطَبق على مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر، للأسباب التي يُبديها الموظف الخاضع لأحكام قانون الخدمة المدنية، وتقدرها السلطة المختصة بمفهومها المحدد بالقانون المشار إليه.

أضافت مكرم، أن وزارة الهجرة تابعت الموقف ببالغ الاهتمام؛ نظرًا لمطالبات الكثير من المصريين بالخارج، العاملين بالشركات القابضة التابعة لقطاع الكهرباء وغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، تقديرًا للظروف الإنسانية الخاصة بهم، كما أنهم مصدر مهم للدخل القومي، ولهم دور كبير في ارتفاع التحويلات إلى البنوك المصرية وتوفير العملة الصعبة.

من جهته، أكد محمد شاكر وزير الكهرباء، استعداده التام للتعاون وتقديم كل التيسيرات، لحل موقف إجازات المصريين العاملين بالخارج، وأن وزارة الكهرباء والشركات التابعة لها لن تقف عائقًا أمام مصالح العاملين بها الحاصلين إجازات للعمل بالخارج.

وأضاف أن قرار الموافقة على مد إجازات المصريين العاملين بالخارج التابعين لشركات قطاع الكهرباء، جاء بعد دراسة الجوانب القانونية المتعلقة بهذا الأمر، إلى أن تم اتخاذ قرار الموافقة على مد الإجازات، في إطار مراعاة مصالح العاملين بالخارج.