الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

هآرتس: إسرائيل تعترض 4 صواريخ أطلقت من الأراضي السورية

الرئيس نيوز

 

أعلن الجيش الاسرائيلي في وقت مبكر اليوم الثلاثاء أن أربعة صواريخ أُطْلِقَتْ من سوريا تم اعتراضها على مرتفعات الجولان بواسطة نظام الدفاع الصاروخي المعروف باسم القبة الحديدية. وفقًا لمصادر إسرائيلية، تم إطلاق الصواريخ في أعقاب أمر من إيران.

بعد ذلك بوقت قصير، سمع صوت انفجارات في دمشق، بعد أسبوع من غارة إسرائيلية أخرى استهدفت أحد النشطاء الفلسطينيين البارزين في العاصمة السورية.

وفي وقت لاحق من صباح اليوم الثلاثاء، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن إسرائيل أطلقت خمسة صواريخ باتجاه أهداف في جنوب دمشق. قال التقرير إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت بعض الصواريخ، بينما ضربت بعض الأهداف. لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأشار المرصد إلى أن المنطقة المستهدفة مأهولة بحزب الله وميليشيات موالية لإيران

وقالت مصادر إسرائيلية لصحيفة هآرتس إنه لم يحدث أي ضرر للمستوطنات الإسرائيلية بعد أن أطلقت صفارات الإنذار هناك في الصباح الباكر. لم يكن هناك تعليق رسمي فوري من سوريا، لكن وكالة الأنباء الحكومية (سانا) أبلغت عن وقوع انفجارات بالقرب من مطار دمشق الدولي. ولم يكن واضحا مدى موثوقية التقارير وما إذا كانت إسرائيل ضربت بالفعل في هذا التوقيت.

في أعقاب التطورات التي وقعت خلال الليل، أعلن وزير الدفاع الجديد نفتالي بينيت أنه سيجري مشاورات أمنية مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، "أبيب كوتشافي"، وكذلك مع كبار ضباط الجيش الآخرين في مقر قوات الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب.