الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التوصل لحلول جديدة لعدم سقوط المواطنين فى بالوعات الصرف بالجيزة..التفاصيل

الرئيس نيوز

كشف مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، تواصل جهودها الآن مع العديد من الجهات المعنية من بينها وزارة الإنتاج الحربي والإسكان لحل مشكلة سرقة أغطية بالوعات الصرف وما يترتب عليها من سقوط المواطنين وأبنائهم فيها، كما حدث في منطقة الطالبية بحي العمرانية مؤخرا.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة أن الشركة توصلت في البداية إلى تركيب "حمالات" تُركب أسفل أغطية بالوعات الصرف، بمسافة 50 سم فإذا تم سرقة الأغطية تكون حائلا لسقوط أي شيء فيها ويتم تركيبها بالمواد تثبيت قوية.

ولفت إلى أنه تم تركيب عدد من هذه الحملات في شارع المريوطية وبالتحديد خلف فندق "سياج" بالجيزة كتجربة مبدئية، حتى يتم تصنيع أفضل منها أو تعميمها على باقى أنحاء المحافظة.

وأشار إلى أن هذه الفكرة لم تلق ترحيبا واسعا من الجميع نظرا لأن هذه الحمالات يتم تصنيعها من الحديد فتكون مطمعا لسرقتها كما يحدث فى الأغطية نفسها.

وكشف أن الشركة ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بتركيب عدد من الحمالات المصنوعة من الألياف الصناعية والبلاستك المقوى لتركيبها أسفل أغطية البالوعات وتتحمل وزن 300 كيلو جرام فإذا سقط فيها 3 أشخاص لا يصابون بأذى.