الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عودة «كابتن ماجد» بجزء جديد على شاشة عربية ديسمبر

الرئيس نيوز



كشف معرض أنمي السعودية عن عودة مسلسل الكارتون «الكابتن ماجد» إلى الجمهور من جديد ابتداءً من الشهر المقبل.
وأعلنت هيئة الترفيه السعودية عن توقيع اتفاقية مع مؤلف كابتن ماجد لعرض الموسم الجديد من المسلسل على شاشة MPC، ابتداءً من ديسمبر (كانون الأول) على شاشة «MBC».
جاء ذلك خلال أول معرض أنمي في السعودية، اقيم مساء أمس، بالعاصمة الرياضة.
ويتيح المعرض، الذي يعد الأكبر من نوعه بالمنطقة، الفرصة لعيش تجربة ممتعة مع أساطير الأنمي القادمين من اليابان، حيث يحتضن المعرض أشهر الشخصيات العالمية من أبرزها «المحقق كونان» و«غرندايزر» و«كابتن تسوباسا» و«هجوم العمالقة» و«دراغون بول» وحتى «أبطال ون بيس وديث نوت»، وغيرهم.
وشهد «معرض الأنمي السعودي» الذي يأتي ضمن فعاليات «موسم الرياض» أكبر مواسم السعودية، حضوراً كبيراً في يومه الأول من الجمهور الذي حرص على عيش تجربة مميزة ومختلفة تعد الأولى من نوعها، واستعاد الشباب أجمل لحظات طفولتهم أمام شاشة التلفزيون، إذ ترتبط ذاكرتهم بأجمل ما أنتجته أفلام الرسوم المتحركة على مستوى العالم.
كابتن تسوباسا هو سلسة «مانغا» (قصص مصورة) يابانية بدأت في الثمانينات وتحولت إلى مسلسل كرتوني وتم دبلجته إلى أكثر من لغة حول العالم وعُرف في العالم العربي باسم «كابتن ماجد»، وقامت الممثلتان الأردنية؛ سهير فهد والسورية أمل حويجة، بالتجسيد الصوتي لشخصية كابتن ماجد في النسخة العربية.
الاسم الأصلي للشخصية «أوزورا تسوباسا» يعني أجنحة السماء الزرقاء، وهو الطفل الياباني الصغير الذي يعشق كرة القدم ويحلم بالاحتراف في البرازيل وقيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم يوماً ما.
وساهم مسلسل الرسوم المتحركة في زيادة شعبية كرة القدم بين الأطفال في اليابان لمضاهاة شعبية الرياضات القتالية والبيسبول، حتى إن النجم الياباني المعتزل «هيكوتشي ناكاتا» الذي سبق له اللعب في روما وبارما اعترف بأن الكابتن تسوباسا هو من ألهمه بأن يكون لاعب كرة قدم.